ads
رئيس التحرير
ads

وزيرالداخليةالمصري السيد مجدى عبدالغفار يستقبل السيد وزير الداخلية الألمانى

السبت 02-04-2016 00:25

كتب

كـتـب: إبـراهـيــم شـحـاتــه

إستقبل السيد/مجدى عبدالغفار وزير الداخلية المصري بمكتبه .. السيد الدكتور توماس دى ميزيير وزير الداخلية الألمانى الذى يقوم بزيارة رسمية للبلاد على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية الألمانية .
وقد تم خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات موسعة تم خلالها إستعراض أوجه التعاون بين الوزارتين وأساليب تدعيمها والتحديات الأمنية التى إستجدت فى التطورات السياسية المتسارعة فى منطقة الشرق الأوسط ، كما تم مناقشة آليات تبادل المعلومات حول الأنشطة الإرهابية ومكافحة الهجرة غير الشرعية بالإضافة إلى تبادل الخبرات الفنية والتدريبية فى كافة مجالات مكافحة الجريمة .
وقد أعرب وزير الداخلية الألمانى عن تقديره للدور الذى تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية فى مجال مكافحة الإرهاب والجريمة على الرغم من التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضية وأشاد بالنجاحات المتمثلة فى ضبط العديد من الخلايا الإرهابية وإحباط مخططاتها فضلاً عن الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية .
وقد تحدث السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية خلال اللقاء عن سياسة الوزارة وإستراتيجيتها الإستباقية فى مجال مكافحة الإرهاب وضبط عناصره لدعم مناخ الأمن والإستقرار بالبلاد كما عرض سيادته جهود الوزارة فى تأمين المقاصد السياحية والمطارات والموانئ فى كافة أنحاء الجمهورية خلال الآونة الأخيرة ، وأكد سيادته على ترحيب الوزارة وإستعدادها الكامل لتطوير علاقات التعاون الأمنى بين وزارتى الداخلية فى البلدين فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بينهما ورغبة الأجهزة الأمنية المصرية فى الإستفادة من التطور التكنولوجى للشرطة الألمانية .
وعلى جانب أخر أشار السيد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية خلال المقابلة إلى أن الهجمات الإرهابية التى تعرضت لها باريس وبروكسل مؤخراً أكدت صحة الرؤية المصرية بشأن إنتشار خطر الإرهاب وإختراق الفكر المتطرف لأغلب دول العالم ، وأكد سيادته على أن المعطيات الحالية تفرض ضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة التنظيمات المتطرفة بغض النظر عن مسمياتها ومكان تواجدها.

وزيرالداخليةيستقبل و2زيرالداخليةالالماني

وزيرالداخليةيستقبل وزيرالداخليةالالماني

ads

اضف تعليق