ads
رئيس التحرير
ads

وزيرالداخليه المصري السيد مجدي عبدالغفار يلتقى نظيره الجزائرى بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الأمنى بين الجانبين

الأربعاء 30-03-2016 09:01

كتب

كتبت : سومه إبراهيم

إستقبل السيد/مجدى عبد الغفار وزير الداخلية – السيد/ نور الدين بدوى – وزير الداخلية والجماعات المحلية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية .. الذى يقوم بزيارة رسمية للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وزارة الداخلية الجزائرية حيث تم خلال اللقاء إستعراض أوجه التعاون بين الوزارتين وأساليب تدعيمها فضلاً عن توسيع آفاق التعاون بين أجهزة الشرطة فى مجالات الأمن المختلفة .
وقد أعقب اللقاء جلسة مباحثات موسعة ، أعرب خلالها الوزير الضيف عن تقدير الجمهورية الجزائرية لمِصر ومكانتها على الساحة الإقليمية والدولية وأشاد بالجهود البارزة لأجهزة الأمن المصرية وسمعتها الطيبة فى مكافحة الإرهاب ، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم حول التعاون فى المجال الأمنى المزمع توقيعها خلال الزيارة تعكس توجه بلاده لتوسيع قاعدة التعاون الأمنى مع أجهزة الشرطة المصرية ورفع مستوى التنسيق الثنائى لمواجهة التحديات الأمنية التى تفرضها الظروف السياسية الراهنة فى الوطن العربى . .
وتطرق الجانبان خلال المباحثات إلى الوضع الراهن فى ليبيا الذى بات يشكل تهديداً مباشراً على أمن دول الجوار وأكدا على ضرورة مواصلة العمل لإعادة الإستقرار والأمن للدولة الليبية وحفظ وحدتها وسيادتها بما يكفل تلبية تطلعات الشعب الليبى الشقيق .
وقد إستعرض السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية على الصعيدين المحلى والإقليمى وتداعيات تمدد وإنتشار التنظيمات المتطرفة فى عدد من دول المنطقة وما يصاحب ذلك من ضغوط وأعباء متزايدة باتت تفرض نفسها على الأجهزة الأمنية فى تلك الدول ، كما تضمنت أجندة المباحثات عدداً من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك على رأسها تعزيز أوجه التعاون فى مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المواد المخدرة ، وقد أعرب وزير الداخلية عن ترحيب الوزارة وإستعدادها الكامل لتوسيع قاعدة التعاون الأمنى الثنائى مع الجانب الجزائرى فى إطار العلاقات الأخوية الوثيقة التى تربط بين قيادتى وشعبى البلدين.
وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية التى تواجه كلا البلدين مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية ذات الصلة بالعناصر والكيانات الإرهابية ، وفى ختام جلسة المباحثات وقع الجانبان مذكرة تفاهم حول التعاون فى المجال الأمنى بين وزارتى الداخلية المصرية والجزائرية تهدف لتطوير وتعزيز التعاون الشرطى والمعلوماتى فى عدد من المجالات الأمنية..حضر اللقاء سفير الجمهورية الجزائرية بالقاهرة. ..

 

 

ads

اضف تعليق