ads
رئيس التحرير
ads

«الشباب والرياضة »: تفتتح برنامج الذكاء الاصطناعي في جامعة حلوان

الجمعة 24-12-2021 19:55

كتب

افتتحت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، بالتعاون مع جامعة حلوان، فعاليات برنامج الذكاء الاصطناعي وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى _وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح مهدى _رئيس جامعة حلوان.
بحضور الأستاذ أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة _رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، الأستاذ الدكتور طايع عبد اللطيف _مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، الأستاذ الدكتور حسام رفاعي _نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، الدكتورد محمد حسن _معاون وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية ،الدكتورة منال كامل_ مدير عام بوزارة الشباب والرياضة، الأستاذ خالد فوزي _مدير إدارة القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة .
في مستهل كلمته : “نقل الأستاذ أحمد عفيفي _وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،إهتمامه بنجاح فعاليات البرنامج و أهمية التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان و سُبل التعرف على الاحتياجات التدريبية لشباب الجامعات للعمل على تلبيتها وفقا للبرامج التدريبية القادمة.
اشار «عفيفي »: “أن البرنامج ينفذ في 27 محافظة ، بواقع 45 دورة داخل الجامعات و 15 دورة داخل المعاهد المصرية،
للمرحلة العمرية من 18 لــ 30 عامًا .
مؤكدًا :”أن البرنامج يهدف إلى رفع وعي المتدربين بمفهوم بالذكاء الاصطناعي وتاريخه والتعرف على بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي والمفاهيم المرتبطة بها مثل تعريف المتدربين بتعلم الآلة machine learning و التعلم العميق Deep learning والتعرف على الخدمات التعريفية للعديد من الشركات الرائدة في هذا المجال ومهارات التعامل مع الأدوات المساعدة للاستفادة منها في جميع مناحي الحياة
مضيفًا:” أن البرنامج يعد نقطة انطلاقة جديدة في عالم التحول الرقمي، وسعياً لتحقيق رؤية مصر 2030، لبناء قاعدة فكرية للشباب عن علم الذكاء الاصطناعي والتطبيقات المستخدمة ومعرفة وظائف المستقبل.
وأكد الدكتور طايع عبد اللطيف، دور شباب الجامعات في التصدى للشائعات وإبراز إنجازات الدولة في الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى ويجب أن يتدرب الشباب للاستعداد للمستقبل.
وفي كلمته خلال اللقاء قدم د. حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب التحيه والتقدير للطلاب والطالبات الحضور وحثهم على المشاركة في الأنشطة والفعاليات الطلابية بالجامعة فى ظل اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالأنشطة الطلابية وإبراز المواهب من طلاب وطالبات الجامعات المصرية.
وتضمن برنامج الذكاء الاصطناعي محاضرات متنوعة بين العملى والنظرى بالاستعانة بمجموعة من المدربين والمحاضرين عن (تاريخ الحاسب الآلى – التعريف بالذكاء الاصطناعي _ إيجابيات وسلبيات التطور التكنولوجي _ انجازات الدولة في التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي ) من خلال مسئول التدريب روبير بسيلى المدرب المعتمد من وزارة الشباب والرياضة.
وقدم الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدروع التذكارية إلى الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية وإلى أحمد عفيفي وكيل وزارة الشباب والرياضة تقديراً لجهودهم.
 
 
 
 
 
 
 
 
 قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
 
 قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
  
قد تكون صورة لـ ‏نص مفاده '‏پناماحوات مشلنني AI ريادة الأستاذ الدكتور حسام فاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي قائم بعمل رئيس جامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور إشرف صبحي وزي الشباب والرياضة تنفيذ الإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرئمان والتعليم المدني بوزارة الشباب لرياضة برنامج الذكاء الإصطناعي Program telligence Arificial‏'‏
ads

اضف تعليق