ads
رئيس التحرير
ads

عائلة دينغ الصينية المسيطرة على شركة Anta تتبرع بنحو 1.2 مليار دولار لصالح جمعية خيرية في ظل حملة الحكومة الصينية تحت شعار “الرخاء المشترك”

الأربعاء 22-12-2021 20:38

كتب

Byراسل فلانيري

يأتي هذا التبرع وسط حملة الحكومية الصينية رفيعة المستوى لتعزيز “الرخاء المشترك”. المصدر: Freer / Shutterstock.com

ستتبرع عائلة الأثرياء الصينيين، دينغ، التي تسيطر على شركة Anta Sports للملابس الرياضية، بنحو 84.5 مليون سهم بقيمة 9.26 مليار دولار هونغ كونغ، أو ما يعادل 1.2 مليار دولار اعتبارًا من يوم أمس، لصالح جمعية خيرية، وفقًا لما أعلنته الشركة في بيان.

البيان

أوضح البيان أن المؤسسة الخيرية “ستتعاون مع الشركة في مختلف المجالات بما في ذلك تنمية المجتمع والأنشطة الخيرية الأخرى”. تأتي عملية تحويل الأسهم أولاً إلى شركة تسمى Hemin Holdings، والتي بدورها ستتبرع بها لمؤسسة Hemin Foundation، كجزء من تعهد أسرة دينغ بالتبرع بنحو 10 مليارات يوان، أو 1.6 مليار دولار، لمؤسسة Hemin.

تضم العائلة عددًا من المليارديرات الأفراد، من بينهم رئيس الشركة، دينغ شيزونغ، وشقيقه نائب رئيس مجلس الإدارة، دينغ شيجيا. ومن بين المساهمين المليارديرات الأفراد أيضًا المديران، أنتا لاي شيكسيان، صهر الأخوين دينغ، ووانغ وينمو، ابن عم دينغ.

يأتي هذا التبرع وسط حملة الحكومة الصينية رفيعة المستوى لتعزيز “الرخاء المشترك” بهدف المساعدة على تضييق فجوة الثروة في الصين. زاد الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لأكثر من الضعف بقليل بين عامي 2011 و2020، في حين ارتفعت الثروات الجماعية لأعضاء قائمة أغنى 100 شخص في الصين بنحو ستة أضعاف بين عامي 2011 و2021.

رواد أعمال آخرون

وجاء الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، لي جون، ورئيس شركة Meituan، وانغ زينغ، من بين رواد الأعمال الذين أعلنوا عن تبرعات كبيرة هذا العام. كذلك، أعلنت شركة Tencent الصينية عن تعهدات بتقديم 100 مليار يوان من أجل الصالح الاجتماعي.

ستمتلك Anta International، وهي شركة قابضة تابعة لعائلة دينغ، نحو 54.65% من Anta بعد التبرع، بانخفاض عن النسبة السابقة المملوكة لها والبالغة 57.78%.

تأتي حملة الرخاء المشترك في الصين في ضوء الثروات المتزايدة التي يحوزها قادة الأعمال الناجحين على مستوى العالم وما يصاحب ذلك من رد فعل سياسي عنيف. في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، اشتكى الرئيس جو بايدن من مبلغ الضريبة التي يدفعها نحو 1% من أغنى الأميركيين. ما دفع الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، إلى التغريد على تويتر الأحد، قائلًا إنه يتوقع دفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام. تبلغ ثروة ماسك نحو 236 مليار دولار، بحسب تقديرات فوربس.

أغلق سهم Anta عند 109.6 دولار هونغ كونغ في بورصة هونغ كونغ أمس، وهو أدنى مستوى له في عام، حيث انخفض بنسبة 42٪% من أعلى مستوى له في الآونة الأخيرة عند 189 دولار هونغ كونغ وسط تداعيات الارتفاع العالمي في حالات كوفيد-19.

اشترت إحدى الشركات التي تقودها مجموعة Anta رسميًا الشركة الأوروبية Amer Sports في 2019 بقيمة 5 مليارات دولار، في خطوة تعد إيجابية لأعمال المجموعة في الوقت الذي سبق الجائحة وقبل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022. تشمل العلامات التجارية المعروفة عالميًا للشركة الأوروبية معدات التزلج على الجليد Atomic، وأحذية التزلج Salomon، ومضارب التنس من Wilson، وغيرها. جاءت صفقة الشراء بالتعاون مع شركة Tencent وشركة الأسهم الخاصة FountainVest Partners والملياردير الأميركي تشيب ويلسون، مؤسس شركة الملابس الرياضية Lululemon.

ترجمة: إيمان فوزي نوفل

المصدر/For bes

ads

اضف تعليق