ads
رئيس التحرير
ads

فيلم “Spider-Man: No Way Home” يجمع 587 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع

الثلاثاء 21-12-2021 10:51

كتب

المصدر: Amy Sussman / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP

حقق فيلم Spider-Man: No Way Home من إنتاج سوني ومارفل أرباحًا هائلة بلغت 253 مليون دولار في أول عرض له في أميركا في عطلة نهاية الأسبوع، وقد كلف 200 مليون دولار. وفي عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط، حقق الفيلم بالفعل أكبر الأرباح محليًا منذ فيلم “Rise of Skywalker” (نحو 515 مليون دولار) قبل عامين. وربما يؤدي هذا النجاح وصالات السينما المزدحمة إلى تفشي فيروس كوفيد-19 أكثر فأكثر، أو سيكون دليلًا على أن قطاع السينما ليس أكثر خطورة من أي من الأنشطة التي فتحت أبوابها بالفعل.

يعد Spiderman رابع أكبر فيلم بحسب الأرباح المحققة خلال عطلة نهاية أسبوع في أميركا على الإطلاق، بعد Detective Chinatown 3 (نحو 398 مليون دولار في الصين) وAvengers: Endgame (نحو 356 مليون دولار) وAvengers: Infinity War (نحو 257 مليون دولار). حتى مع احتساب التضخم، فإن الفيلم يأتي خلف Avengers 4 وAvengers 3 وThe Force Awakens فقط (247 مليون دولار في عام 2015 / 268 مليون دولار معدلة). وقد ربح في ثلاثة أيام أكثر مما حصل عليه Black Panther (نحو 242 مليون دولار) في أربعة أيام بينما حقق أرباحًا أكثر من Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings (نحو 225 مليون دولار) في عطلة نهاية أسبوع واحدة فقط. وتجاوز الفيلم الأرباح التي حققها Spider-Man 2 عند إطلاقه في عطلة نهاية الأسبوع الطويلة خلال عيد الاستقلال (180 مليون دولار من الأربعاء إلى الأحد في عام 2004)، وAmazing Spider-Man (نحو 137 مليون دولار من الثلاثاء إلى الأحد في عام 2012) وSpider-Man: Far from Home (نحو 185 مليون دولار من ثلاثاء إلى الأحد في عام 2019). إذًا، ما الذي قامت به سوني ومارفل لتحقق هذا النجاح هذه المرة؟

فيلم لجميع الأجيال

أولاً، من الواضح أن Spider-Man هو بطل الكتاب الهزلي الأكثر شهرة في العالم. بالتأكيد، هناك لحظات يكون فيها سوبرمان أكثر صخبًا أو باتمان أكثر إثارة. لكن، Spider-Man يبقى البطل المفضل. وكان فيلم Spider-Man أول فيلم يحقق 100 مليون دولار عند افتتاحه على الإطلاق، بينما كان Spider-Man 3 أول فيلم يحقق 150 مليون دولار عند إطلاقه بعد خمس سنوات. حتى إن سلسلة Amazing Spider-Man جمعت 760 مليون دولار في عام 2012 و705 مليون دولار في عام 2014. ولن نعرف أبدًا ما إذا كان فيلم Amazing Spider-Man 3 قد كان ليشهد هذا النجاح بميزانية أقل تبلغ 175 مليون دولار، لكن هذا ليس موضوعنا.

ويبقى حنين الأجيال سر النجاح الذي حققه في عطلة نهاية الأسبوع. كما رأينا مع أفلام The Force Awakens وBeauty and the Beast وIt، يمكنك تحقيق نتائج كبيرة عندما يكون لديك بطل تحبه الأجيال. على سبيل المثال، كان لدى Beauty and the Beast معجبون من جيل Disney toon في عام 1991 ومشجعون لأفلام إيما واتسون من سلسلة هاري بوتر، بينما كان لفيلم It معجبون بكتاب ستيفن كينج ومعجبون بمسلسل ABC الصغير في عام 1990.

وكشفت شركة سوني عن عودة خمسة أشرار وممثليهم الأصليين من امتيازات Spider-Man السابقة التابعة للشركة، ولم تكشف ما إذا كان الممثلان توبي ميغواير وأندرو غارفيلد سيظهران أيضًا. مهما كان الأمر، ينجح الفيلم في أن يكون مغامرة قائمة بذاتها (لست بحاجة إلى مشاهدة أي من أفلام مارفل السينمائية أو Spider-Man الأخرى للاستمتاع بها). وعلاوة على ذلك، على عكس فيلم Batman v Superman (الذي ركز على شخصية كلارك كينت)، يركز هذا الفيلم الجديد على شخصية Spider-Man التي يلعبها توم هولاند مع توديعنا للتجسيدات الأخرى التي شهدناها لسبايدر مان سابقًا.

أفاد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سوني، توم روثمان، “في ظل التحديات العديدة نشدد على التأثير الثقافي الذي يمكن أن تحدثه الأفلام السينمائية الحصرية عندما يتم إنتاجها وتسويقها برؤية وتصميم وجميعنا في شركة Sony Pictures ممتنون بشدة للمواهب الرائعة، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، التي أنتجت هذا الفيلم التاريخي. بفضل عملهم الرائع، يمكن للجميع في عيد الميلاد هذا العام الاستمتاع بأقوى بطل لعام 2021”.

مع نتائج رائعة، حققت أفلام Last Jedi أو Rise of Skywalker نتائج مماثلة لفيلم Spider- Man 3 الجديد تتراوح من 713 مليون دولار إلى 737 مليون دولار محليًا. وحقق فيلم Rogue One (نحو 529 مليون دولار /155 مليون دولار) نتائج مماثلة لفيلم No Way Home تساوي 865 مليون دولار. وبما أنه تم إطلاق Spider- Man: No Way Home خلال عطلة عيد الميلاد، تبدو توقعات الأرباح إيجابية.

حقق الفيلم 587 مليون دولار عالميًا، ويعد ثالث أكبر افتتاح لفيلم على الإطلاق بعد آخر فيلمين من أفلام Avengers. ولم نحتسب بعد إيرادات شباك التذاكر في الصين، حيث حقق فيلم Far from Home نحو 199 مليون دولار في عام 2019. ونسأل اليوم ما إذا كان فيلم No Way Home سيحقق أرباحًا مماثلة أو قريبة من إيرادات Avengers (نحو 1.5 مليار دولار) أو Avengers: Infinity War (نحو 2.048 مليار دولار). أيضًا، سيتم إطلاق فيلمي Matrix: Resurrections وSing 2 الأربعاء، وستكون معجزة لو كان هناك مجال لتصدر فيلمين آخرين شباك التذاكر بجانب Spider-Man هذا الموسم.

ads

اضف تعليق