ads
رئيس التحرير
ads

وزارةالداخليةالمصرية:تحزرالمواطنين من إعلانات الإنترنت حتى لا يقعوا ضحية لهؤلاء

الإثنين 28-03-2016 18:41

كتب

كتبت:فاطمه العربي

تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، من ضبط شخص؛ لاتهامه بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج بمنطقة الطالبية مقابل 30 ألف جنيه.

وردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، بقيام شخص حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، 24 عامًا، مُقيم بدائرة قسم الدقي، بالنصب والاحتيال على راغبي السفر للعمل بالخارج بموجب مستندات “مزورة”، وإيهام ضحاياه بمقدرته على تعيينهم بوظائف بالبنوك، وبعض الشركات الكبرى.

وتبين من التحريات، أنه استقطب ضحاياه عن طريق شبكة الإنترنت، زاعمًا وجود وظائف شاغرة بإحدى البنوك وبعض الشركات الكبرى على خلاف الحقيقة، ويستولى منهم على مبالغ مالية كبيرة، متخذًا من شقة مفروشة بمنطقة الطالبية مقرًا لمقابلة ضحاياه.

عقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه بالمكتب المُشار إليه، وبحوزته 1800 وثيقة تعارف مرفق بها مصوغات التعيين لضحاياه، و300 عقد عمل منسوب صدوره إلى إحدى البنوك، وعليهم شعار البنك وبعض الشركات الكبرى.
وتلاحظ وجود بعض الضحايا بالمكتب، وبمناقشتهم، قرروا أنهم تعرفوا على المكتب عبر الإنترنت، وأنهم تقابلوا مع المتهم وأوهمهم بوجود فرص عمل لهم، وتقاضى من كل منهم مبلغ 30 ألف جنيه.
تحرر المحضر اللازم، وأحيل المتهم للنيابة العامة للتحقيق.

ads

اضف تعليق