ads
رئيس التحرير
ads

الولايات المتحدة تضيف 8 شركات صينية إلى القائمة السوداء للاستثمار

الأربعاء 15-12-2021 13:12

كتب

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الأربعاء أن الولايات المتحدة ستضيف ثماني شركات صينية ، بما في ذلك أكبر شركة لتصنيع الطائرات بدون طيار التجارية في العالم DJI Technology Co Ltd ، إلى القائمة السوداء للاستثمار هذا الأسبوع.

قال تقرير فاينانشيال تايمز ، نقلاً عن تقرير فاينانشيال تايمز ، إن وزارة الخزانة الأمريكية ستضع الشركات في القائمة السوداء لـ “شركات المجمعات الصناعية العسكرية الصينية” يوم الخميس بسبب تورطها المزعوم في مراقبة الأقلية المسلمة من الأويغور.

يُمنع المستثمرون الأمريكيون من الحصول على حصص في شركات مدرجة بالقائمة ، والتي تستشهد حاليًا بحوالي 60 شركة.

رفض متحدث باسم DJI التعليق على تقرير فاينانشيال تايمز ، لكنه وجه رويترز إلى بيان الشركة عندما تمت إضافته إلى “قائمة الكيانات التابعة لوزارة التجارة الأمريكية” قبل عام لنفس الأسباب. منعت تلك القائمة الشركة من شراء أو استخدام التكنولوجيا أو المكونات الأمريكية.

في ذلك الوقت ، قالت DJI إنها لم تفعل شيئًا لتبرير هذه الخطوة وستواصل بيع منتجاتها في الولايات المتحدة ، حيث أقامت سوقًا كبيرة.

ولم ترد وزارة الخزانة الأمريكية على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

ستأتي الإضافات الجديدة بعد أيام فقط من بدء وضع شركة SenseTime Group  في نفس القائمة السوداء، مما دفع الشركة إلى تأجيل طرحها العام الأولي في هونج كونج (IPO) بقيمة 767 مليون دولار.

وقالت SenseTime إن الاتهامات الموجهة إليها لا أساس لها من الصحة.

ويقدر خبراء الأمم المتحدة وجماعات حقوق الإنسان أن أكثر من مليون شخص ، معظمهم من الأويغور وأفراد من الأقليات المسلمة الأخرى ، قد تم احتجازهم في السنوات الأخيرة في نظام واسع من المعسكرات في منطقة شينجيانغ أقصى غرب الصين.

وصف بعض المشرعين والبرلمانات الأجنبية معاملة الأويغور بأنها إبادة جماعية ، مستشهدين بأدلة على التعقيم القسري والوفيات داخل المعسكرات. وتنفي الصين هذه الادعاءات وتقول إن معدلات النمو السكاني الأويغور أعلى من المتوسط ​​الوطني.

قامت فانانشيال تايمز بتسمية الشركات الأخرى التي تمت إضافتها إلى القائمة مثل شركة برامج التعرف على الصور Megvii ، الشركة المصنعة للكمبيوتر العملاق Dawning Information Industry ، أخصائي التعرف على الوجه CloudWalk Technology ، مجموعة الأمن السيبراني Xiamen Meiya Pico ، شركة الذكاء الاصطناعي Yitu Technology وشركات الحوسبة السحابية Leon Technology و تقنيات NetPosa.

المصدر: فاينانشيال تايمز

ads

اضف تعليق