ads
رئيس التحرير
ads

«الشباب والرياضة » : تستأنف فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات “تصدوا معنا” .

الإثنين 13-12-2021 15:25

كتب

إستأنفت وزارة الشباب والرياضة،برئاسة الدكتور أشرف صبحي، تنفيذ فعاليات المرحلة الأولي من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات، الذي يحمل شعار “تصدوا معنا” ، بمقر قصر ثقافة محافظة مطروح ، بمشاركة 35 شابًا وشابة من شباب الخريجين .
يأتي ذلك في إطار الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، للشباب المصري بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث علي نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة
وشملت فعاليات البرنامج علي مدار يومين ، تنفيذ ورش وحقائب تدريبية أبرزها التعرف علي مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة ،تصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع ،اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات ،إستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب ، بحضور مدربي البرنامج ، الدكتور محمد منير ، الحسيني محمد عباس .
ويستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولي ، تقسيم المشاركين في البرنامج الي مرحلتين الأولي للنشء من (١٢_١٨ سنة)،للشباب من (١٨_٤٥ سنة)، داخل المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة .
و تستعد وزارة الشباب والرياضة لإطلاق النسخة الأولى من الملتقى الأولى لمواجهة الشائعات وتحديات الأمن القومي تحت برعاية المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تحت شعار “نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية” فى الفترة من 18 لــ 20 ديسمبر الحالى.
و يناقش الملتقى عددًامن المحاور منها “دور الاعلام في مواجهة الشائعات و الشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها و الإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات” بحضور عدداً من الوزراء والخبراء والمتخصصين.
وجدير بالذكر : ينفذ البرنامج في مرحلته الأولي داخل 11محافظة “القاهرة، الاسكندرية، الغربية، الشرقية ، المنيا ، سوهاج، اسيوط، الودي الجديد ، بورسعيد، السويس، مطروح”، بمشاركة 70مدرباً خريجي البرنامج القومي لمواجهة الشائعات الذي أطلقته الوزارة في 26 فبراير 2020 لإعداد مدربي مواجهة الشائعات .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ads

اضف تعليق