ads
رئيس التحرير
ads

الرئيس عباس بمؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس تبون: الجزائر ظلت على الدوام فعلا وقولا مع فلسطين

الثلاثاء 07-12-2021 01:09

كتب

الجزائر/صونيةعبديش

نمد أيدينا للسلام في إطار مؤتمر دولي ينعقد وفقا لقرارات الشرعية الدولية
– إذا ما استمر الاحتلال في عدوانه ستكون لنا خياراتنا وإجراءاتنا في وقت قريب
الرئيس تبون: العلاقات بين الجزائر وفلسطين أكبر من أن يتم وصفها لما تمثله من قيم مشتركة في النضال والتحرر
– الجزائر ستبقى وفية لمبادئها الأصيلة المنادية بإعلاء الحق ونصرة المظلومين مهما كان الثمن
– علينا تعزيز العمل العربي المشترك حول قضيتنا المركزية وهي القضية الفلسطينية
– منح صك بقيمة 100 مليون دولار كمساهمة من الجزائر في ميزانية الدولة الفلسطينية
President Abbas in a joint press conference with President Tebboune: Algeria has always been with Palestine in words and in deed
-We extend our hands for peace within the framework of an international conference held in accordance with resolutions of international legitimacy
– If the occupation continues its aggression, we will take our own choices and measures
President Tebboune: Relations between Algeria and Palestine are extraordinary as they represent common values ​​in struggle and liberation
– Algeria will remain faithful to its original principles, which call for upholding the truth and supporting the oppressed at all costs
– We must strengthen joint Arab action on the centrality of our Palestinian cause
– A grant agreement in the amount of 100 million dollars as a contribution from Algeria to the Palestinian state
قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إن الجزائر بلد المليون ونصف المليون شهيد، ظلت على الدوام فعلاً وقولاً مع فلسطين وشعبها.
وأضاف سيادته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، في العاصمة الجزائر، أن الجزائر قدم نموذجاً تحررياً وإنسانياً مشرفاً، وظل على الدوام يدافع عن أمته وقضاياه الوطنية العادلة وحقوقها القومية، وفي طليعتها قضية فلسطين، وحقوق شعبنا الوطنية الثابتة في الحرية والسيادة والاستقلال على ترابه الوطني الفلسطيني.
وأشار الرئيس إلى أنه بحث مع الرئيس تبون خلال اجتماعهما، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واطلعه على آخر المستجدات بشأن القضية الفلسطينية، ومجمل القضايا التي تهم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد الرئيس ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام وفقا لقرارات الشرعية الدولية، يهدف لإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.
وشدد سيادته على أنه إذا ما استمرت سلطات الاحتلال في طغيانها وممارستها العدوانية ضد أبناء شعبنا وأرضنا بعاصمتنها القدس، ستكون لنا خياراتنا وإجراءاتنا في وقت قريب.
وبين الرئيس أنه بحث مع الرئيس تبون تعزيز علاقات التعاون والأخوة بين البلدين، وأكدنا أهمية تنسيق المواقف، في ظل القمة العربية القادمة.
وشكر الرئيس، نظيره الجزائري، والدبلوماسية الجزائرية على الدور الكبير الذي تقوم به لإسناد القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، خاصة في الاتحاد الافريقي، وأهمية استمرار التنسيق الثنائي بين البلدين.
ads

اضف تعليق