ads
رئيس التحرير
ads

 الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان يعلن عن مشاريع تعديل ومراجعة  4 قوانين متعلقة بالإعلام على رأسها القانون العضوي المتعلق للإعلام.

الثلاثاء 30-11-2021 14:15

كتب

الجزائر/صونيةعبديش

قال الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان في كلمته خلال حفل الذكرى 60 لإنشاء وكالة الأنباء الجزائرية،

إن الحكومة الجزائريةتعكف على مراجعة النصوص والقوانين المتعلقة بالإعلام لتكريس صحافة مهنية  ومسؤولة تحترم قواعد المهنة وأخلاقياتها في إطار مواءمة النصوص لتنسجم مع دستور 2020 بما يستجيب مع حق المواطن في الحصول على معلومة موثوقة وخدمة عمومية فعالة في الاتصال.

وأكد عزم السلطات استكمال 4 نصوص قوانين للنهوض بالقطاع،

بداية من القانون العضوي المتعلق بالإعلام، القوانين المتعلقة بالسمعي البصري، والإشهار وسبر الآراء، وكذا المرسوم التنفيذي المتعلق بتنظيم نشطات وكالات الاتصال.

وأشار بن عبد الرحمان إلى التطورات التي عرفتها وسائل الإعلام بمختلف أدواتها ووسائطها،

وما صحبه من سرعة الانتقال في المجتمعات  ومناحي الحياة وهو ما يفرض العمل معا –رغم اختلاف التوجهات- لرفع التحديات الكبرى لتنمية البلاد والذود عن أمنها بالمفهوم الشامل وسلامتها.

وأضاف: ” ولا شك أنكم أدرى بما يمثله الإعلام وأدوات الدعاية من تهديد للاستقرار الداخلي فصارت وسائط الإعلام والاتصال أسلحة حرب وضعت بين أيدي الجيل الجديد، وأصبحت الأداة الأكثر تأثير في توجيه التدفقات سواء التجارة الخارجية والاستثمارات المباشرة ورؤوس الأموال وحتى السلوكيات والآفات الاجتماعية”.

هذا وقددعا الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان في كلمته خلال حفل الذكرى 60 لإنشاء وكالة الأنباء الجزائرية،لانخراط الجميع في إنجاح وتوجيه سلوك المجتمع بما يضمن البيئة المناسبة لإنجاح مختلف ورشات الإصلاح والبرامج التي تهدف لإحداث قطيعة مع الممارسات البالية من رشوة وبيروقراطية كونها لن تكون فعالة دون إعلام قوي يساهم إلى جانب الانتقاد البناء في تعزيز التطورات الايجابية التي تطرأ.

ads

اضف تعليق