ads
رئيس التحرير
ads

بوتين يكرم العسكريين الروس الذين شاركوا في العملية العسكرية في سوريا

الخميس 17-03-2016 15:37

كتب

كتبت:مـي حـنـفـي

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالقوات الجوية الفضائية الروسية التي شاركت في العملية العسكرية في سوريا.

وقال بوتين الخميس 17 مارس/آذار أثناء مراسم تكريم عدد من العسكريين والخبراء الروس الذين شاركوا في العملية الجوية الروسية في سوريا، إن هذه القوات نفذت مهماتها في سوريا بشكل ممتاز، مضيفا أنها كانت تعمل بشكل فعال ومنسق.

وقال بوتين إن قوات الطيران التكتيكي والاستراتيجي تحملت المسؤولية عن تنفيذ أهم وأخطر المهمات في سوريا.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا قامت بتهيئة الظروف للعملية السلمية و”فتحت الطريق إلى السلام” في سوريا، مضيفا: “تمكنا من إقامة تعاون إيجابي وبناء مع الولايات المتحدة وغيرها من الدول، وكذلك القوى المعارضة المسؤولة داخل سوريا التي تريد بالفعل وقف الحرب وإيجاد الحل السياسي الوحيد الممكن للأزمة”.

وقال إن مهمة روسيا في سوريا كانت تتمثل في مكافحة الإرهاب لكي لا ينتقل إلى أراضي روسيا، مشيرا إلى أن القوات الجوية الروسية هدفت منذ البداية إلى دعم العمليات الهجومية للجيش السوري ضد المنظمات الإرهابية. وأكد أن موسكو أكدت مباشرة أنها لا تنوي التورط في النزاع السوري الداخلي.

وأشار بوتين إلى أن روسيا عززت القوات المسلحة السورية التي أصبحت الآن قادرة ليس فقط على صد الإرهابيين، بل وإجراء عمليات هجومية ناجحة ضدهم.

وأكد الرئيس الروسي أن ميزان القوى في سوريا سيضمن بعد سحب القوات الروسية الرئيسية من هذا البلد، معربا عن رأيه في أن القوى الوطنية ستحقق نجاحات في مكافحة الإرهاب في سوريا. كما أكد أن موسكو ستواصل دعم السلطات السورية في مكافحة الإرهابيين.

وأشار بوتين إلى أن موسكو ستستبعد الجماعات التي ستخرق الهدنة من القائمة الأمريكية (لمنظمات المعارضة المعتدلة) تلقائيا.

هذا، ومنح بوتين خلال المراسم في الكرملين 17 عسكريا، بمن فيهم سيدة واحدة، شاركوا في عملية مكافحة الإرهاب في سوريا.

ads

اضف تعليق