ads
رئيس التحرير
ads

المجلس الأعلى للجامعات يعتمد مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر مركزا معتمدا في مجال التحول الرقمي.

الخميس 10-06-2021 18:35

كتب

التايمزالدولية

في خطوة تأكيدية على أن مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بجامعة الأزهر يسير وفق رؤية مصر 2030م ، بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نحو التحول الرقمي.
حصل المركز على شهادة الاعتماد في مجال أساسيات التحول الرقمي من المجلس الأعلى للجامعات، والتي سبقها بسنوات كثيرة اعتماد المركز أيضا وحصوله على شهادة اعتماد دولى من icdl arabia من منظمه اليونسكو.
صرحت بذلك الدكتورة عفاف أبو الفتوح صالح مديرة مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بجامعة الأزهر.
وأوضحت أبو الفتوح أن الدعم الكبير الذي يحظى به مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بجامعة الأزهر من قيادات مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومسئول ملف التحول الرقمي، والدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، جعل المركز يحقق ما وصل إليه الآن، مشيرة إلى أن المركز كان في طليعة المراكز التدريبية في الجامعات المصرية، التي قامت بخطوات ملموسة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين، والطلاب والطالبات على أساسيات الحاسب الآلي، وقت افتتاح فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر له رسميا عام 2006 م، وقت ان كان رئيسا لجامعة الأزهر.
وأوضحت مدير مركز الحاسب الآلي بفرع البنات بجامعة الأزهر، أن هذه الشهادة التي حصل عليها مركز الحاسب الآلي أصبحت متطلبا اساسيا للجامعات المصريه لأعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والباحثين والقيادات من أجل الترقي.
وأضافت أبو الفتوح أن مركز الحاسب الآلي، بفرع البنات ، يقدم خدماته لجميع منسوبي جامعة الأزهر من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلاب والطالبات على مدار أيام الأسبوع.
جدير بالذكر أن هناك تعاون بين مركز الحاسب الآلي بجامعة الأزهر، والوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات، بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد حسن جادالله مدير الوحدة، و الدكتورة هاجر التونسي استشاري الوحدة؛ والأستاذ محمد عبد الفتاح مسئول المعامل بالوحدة، في مجالات التحول الرقمي وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية خلال المرحلة المقبلة.
198085972_156865336480201_1962731632531271786_n
ads

اضف تعليق