ads
رئيس التحرير
ads

وزير السياحة والآثار يلتقي بسفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة لبحث تعزيز سبل التعاون – مناقشة إمكانية إقامة معارض سياحية في البلدين

الأربعاء 09-06-2021 21:10

كتب

كتب/ جمال كامل

استقبلأمس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعباسية، السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التبادل السياحي بين مصر والأردن.
وقد حضر اللقاء المستشار عبد المحسن شافعي المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية بالوزارة، والسيد مهند غش المستشار الاقتصادي بالسفارة الأردنية بالقاهرة.
واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بالسفير، وتهنئته على توليه مهام منصبه كسفير لبلاده بالقاهرة، متمنيا له النجاح والتوفيق في عمله، مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين البلدين على المستوى الحكومي والشعبي، لافتا إلى أن الأردن تأتي في مكانة متقدمة بين الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر.
كما أكد وزير السياحة والآثار على استعداد مصر التام لتذليل أية إشكاليات قد تحول دون زيادة الحركة السياحية بين البلدين خاصة في ظل عدم وجود تأشيرة سياحية بينهما.
ومن جانبه، أكد سفير المملكة الاردنية الهاشمية بالقاهرة على أن مصر دولة شقيقة وتربطها بالاردن علاقات قوية، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ تعد الوجهة الأولى المفضلة للمواطن الأردني، لافتا إلى أهمية استغلال الخط البري الرابط بين البلدين لسهولة الانتقال بينهما. كما أشار إلى ما تحتضنه الأردن من أماكن سياحية متنوعة.
وتناول اللقاء مناقشة توقيع بروتوكول تعاون سياحى بين البلدين لتشجيع أنشطة الترويج والبرامج المشتركة للمعالم السياحية بين البلدين على المستوى البيني والدولي وما يتميزان به من منتجات سياحية ثقافية وشاطئية وترفيهية.
هذا بالإضافة إلى مناقشة إمكانية إقامة معارض سياحية داخل مصر والأردن وتنفيذ برامج سياحية مشتركة، وتجديد اتفاقية التعاون في مجال مكافحة الاتجار الغير مشروع في الممتلكات الثقافية.
وفي نهاية اللقاء، أعرب الدكتور خالد العناني عن تطلعه لاستقبال السيد نايف الفايز وزير السياحة والآثار الأردني في مصر لعقد المزيد من المناقشات حول سبل دفع العلاقات بين البلدين في المجال السياحي والأثري.
The Minister meets the Ambassador of Jordan in Cairo
Today, Dr Khaled El-Enany met with Ambassador Amgad Aladalia , the Ambassador of the Hashimite Kingdom of Jordan to discuss ways of cooperation between the two countries in the field of tourism.
They discussed ways to promote bilateral tourism especially that there is no tourist visas between them.
The Ambassador said that Sharm El-Sheikh is a preferred destination to Jordanians. He added that it is important to make use of the road between the two countries
The meeting discussed signing a cooperation protocol in tourism between the two countries and organizing tourism exhibitions in Egypt and Jordan. In addition to the renewal of the cooperation agreement in the field of combating illicit trafficking in cultural property.
The Minister said that he is looking forward to welcoming Mr Nayef Al Fayez Minister of Tourism and Antiquities of Jordan.
ads

اضف تعليق