ads
رئيس التحرير
ads

عصام الأمير: – لابد من وضع آليات عمل حقيقية على أرض الواقع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بمنطقتنا العربية. – ضرورة مشاركة الشباب والاستماع لأفكارهم لتحقيق مستقبل أفضل لوطننا العربي.

الثلاثاء 24-11-2015 21:02

كتب

كتب:سيدالسمان

شارك اليوم عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالحلقة النقاشية الإعلامية حول “الحوار عبر شبكات التواصل الاجتماعي بشأن أهداف التنمية المستدامة في المنطقة العربية” تلبيةً لدعوة للدكتور/ هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة وباعتبار الأمير رئيساً للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والذي انعقد بمقر جامعة الدول العربية.

حيث أكد الأمير على أهمية طرح موضوع التنمية المستدامة في منطقتنا العربية للنقاش ، وأنه خطوة إيجابية وجديرة بالجامعة العربية في ظل الأوضاع الراهنة التي تعاني منها دول منطقتنا العربية، وطالب الأمير بضرورة وضع آليات عمل حقيقية على أرض الواقع لتحقيق أهداف التنمية للقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق التقدم الاقتصادي.
وأشار الأمير إلى ضرورة وجود مقومات للدولة تمكنها من تحقيق التنمية في ظل الظروف الصعبة التي تواجه دول المنطقة، كما أكد على أهمية مشاركة الشباب في هذا النقاش والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم فهم المستهدف الأول من عملية تحقيق التنمية وشدد على أهمية تفعيل دورهم في النقاش عبر وسائل الإعلام الجديدة (شبكات التواصل الاجتماعي) والتي تستقطب عدد كبير منهم لأفكار متطرفة تصل لحد الأعمال الإرهابية ، لذلك لزاماً علينا دعوة الشباب وتفعيل دورهم لتحقيق مستقبل أفضل لمنطقتنا العربية.
وفي نهاية كلمته وجه الأمير الشكر لجامعة الدول العربية على هذه الدعوة ، ولممثل مكتب الأمم المتحدة للتنمية.
وقد جاءت المبادرة الإعلامية من جامعة الدول العربية بهدف إشراك الشباب العربي في حوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول التحديات الرئيسية التي تواجه التنمية المستدامة في المنطقة العربية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.
وضمت الحلقة النقاشية نخبة من الخبراء والأكاديميين والإعلاميين المتخصصين في الشأن التنموي ، وشارك من اتحاد الإذاعة والتليفزيون دكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب ومحمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE.
وجدير بالذكر أن الحلقة النقاشية كانت تذاع مباشرةً اليوم على قناة الأمم المتحدة على موقع “Youtube” وقناة جامعة الدول العربية على موقع “youtube” “League of Arab States”.

mm1تصوير: أشرف البدراوي
ads

اضف تعليق