ads
رئيس التحرير
ads

السعودية.. وفاة الأمير بندر بعد صراع مع المرض ، وسيصلى عليه غداً الثلاثاء

الإثنين 23-11-2015 13:11

كتب

كتبت:سومه إبراهيم

أعلن الديوان الملكي السعودي، مساء أمس الأحد، وفاة الأمير بندر بن الفيصل، كما أكد الديوان أن الصلاة على الفقيد ستكون يوم الاثنين 23 نوفمبر/تشرين الثاني بعد صلاة الظهر.

وجاء نص البيان كما يلي:

انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الاثنين 10 / صفر / 1437هـ  صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه – إن شاء الله – في المسجد الحرام بمكة المكرمة بعد صلاة الظهر يوم غد الاثنين الموافق 10 / صفر  / 1437هـ.

وتأتي وفاة الأمير بندر بن فيصل، بعد أشهر قليلة من وفاة أخيه الأمير سعود الفيصل.

يُذكر أن الأمير بندر بن فيصل وُلد عام 1943، وتخرج من كلية القوات الجوية الملكية في كارنويل بعدما تلقى علومه الثانوية في الولايات المتحدة، وعمل بعد تخرجه في القوات الجوية الملكية السعودية.

وتدرج في الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة فريق طيار ركن، حيث أحيل إلى التقاعد في عام 2007 بعد أن عمل كبيراً للمستشارين العسكريين في مكتب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ما يقارب 15 عاماً.

بعد أن أعلن الديوان الملكي أمس الأحد عن وفاة الأمير بندر الفيصل رحمه الله ، أستعاد المواطنون آخر الصور التي ظهر فيها الأمير بندر الفيصل قبل وفاته ، وتحديداً قبل خمسة أشهر، وأثناء استقباله للمعزين في وفاة أخيه عميد الدبلوماسية الأمير سعود الفيصل رحمه الله ، حيث كان واضحاً مدى حزنه ودموعه على وفاة أخيه .
وتأثر المواطنين بصور الأمير بندر الفيصل والتي كان يظهر فيها الحزن البالغ بعد رحيل سعود الفيصل ، هذا ما دفع المواطنين للتعليق على ذلك بقولهم ” بأنه كان أخ لرجل عظيم ، وبالأمسِ فقد أخيه واليوم هو يُفقد، سائلين الله أن يرحمهم ويغفر لهم ويجمعهم في جنات النعيم ” .
وأضاف آخرون بقولهم : بالأمس تبكي على رحيل أخيك واليوم كلنا نبكيك ، وهناك من قام برثاء الأمير بندر الفيصل الذي وافته المنية بعد أخيه بفتره بسيطة ، حيث قالت أميرة بنت محمد : كن البقاء بعدك يا سعود مستحيل .. وكن الرحيل أهون بعيون محزونك .
يذكر أن الأمير سعود الفيصل المشرف على الشؤون الخارجية للدولة توفي في رمضان من عام 1436 هـ في الولايات المتحدة الأمريكية .
هذا وتوفي الأمير بندر الفيصل يوم أمس وبعد خمس أشهر من وفاة أخيه الأمير سعود الفيصل ، وسيصلى عليه غداً الثلاثاء صلاة العصر ، في جامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض .

ads

اضف تعليق