ads
رئيس التحرير
ads

رئيس جامعة الأزهر : يحذر طلاب الإعلام من الانسياق وراء الشائعات ويطالبهم لأن يكونوا قدوة لغيرهم.

الثلاثاء 29-12-2020 13:41

كتب

كتب/إبراهيم شحاته

وسط إجراءاتٍ احترازية، وبرعاية كريمة من رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد حسين المحرصاوي، نظّم قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام، برئاسة الدكتور عبد العظيم خضر، اليوم الاثنين، احتفاليةً لتكريم أوائل القسم الحاصلين على تقدير ممتاز من خريجي العام الماضي وسنوات النقل، وأعضاء الهيئة المعاونة الحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير هذا العام.
استضاف الحفل الأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام، والإعلامي الأستاذ محمد عبد العظيم كبير مذيعي البرامج الدينية بالتليفزيون المصري للمشاركة في التكريم.
بدء الحفل بتلاوة، آيات القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس قسم الصحافة والنشر، الذي رحّب بالحضور، مؤكدًا حرصه على تكريم أبنائه الطلاب وحثهم على الجد والاجتهاد، وفي السياق ذاته جاءت كلمة وكيل الكلية الأستاذ الدكتور رضا أمين، ومن ثمّ أعرب عميد الكلية الأستاذ الدكتور غانم السعيد عن سعادته بأنشطة القسم والكلية بشكل عام وبطلابها وخريجيها المنتشرين في سوق العمل.
وخلال كلمة رئيس الجامعة، أكد فضيلته أن الطريق إلى التميز في الإعلام يكون من خلال التمكن من اللغة العربية، محذرًا أبناءه الطلاب من الانسياق خلف الشائعات، ودعاهم في الوقت نفسه إلى أن يكونوا قدوة لغيرهم في التثبت والتيقن قبل نشر الأخبار.
وتحدث الأستاذ علاء ثابت عن مكانة خريجي قسم الصحافة وصفاتهم، وعن مشواره المهني من قاعات الدراسة بقسم الصحافة والإعلام بالأزهر حتى توليه رئاسة تحرير الأهرام.
وأشاد “ثابت” بطلاب الأزهر الشريف، وحثّهم على المضي قدمًا في مسيرة التعلم ليكونوا أعضاء نافعين في مجتمعهم، وأن يلتزموا المنهج الأزهري في مسيرتهم المهنية وحياتهم وجميع شؤونهم.
تخلل الحفل، الذي قدّم له الإعلامي محمد عبدالعظيم، وتولى مهام التنظيم الدكتور سامح عبد الغني، مدرس الصحافة بالكلية، فقرات من الابتهالات والشعر لطلاب الكلية، واختتم بفقرة التكريم.
ads

اضف تعليق