ads
رئيس التحرير
ads

بحضور محافظ سوهاج وقيادات الأزهر.. كليتا اللغة العربية بجرجا والدراسات الإسلامية والعربية بنات سوهاج تحتفل بلغة القرآن الكريم.

الخميس 24-12-2020 01:17

كتب

التايمزالدولية

شهد الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج؛ الاحتفال الذي أقامته كليتا الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، واللغة العربية بجرجا؛ بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية.
عقد الاحتفال برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور علي عبد الموجود نور الدين، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، والدكتور جابر علي السيد، عميد كلية اللغة العربية بجرجا، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية الدراسات الإسلامية بسوهاج.
وفي كلمته، أكد نائب رئيس الجامعة أن اللغة العربية هي رائدة لغات العالم، وذلك أن الله تكفل بحفظها؛ لأنها لغة القرآن الكريم معجزة الإسلام، وقد ميز الله مصر على مر الزمان بحفظ اللغة العربية بفضل الأزهر وجامعته، التي تعد حائط صد ضد محاولات طمس اللغة العربية وهجرها إلى غيرها من اللغات؛ لأن مصر بأزهرها تمثل الوسطية والاعتدال، كما أن الأزهر مهمته حفظ الدين واللغة العربية لغة القرآن؛ فهي باقية ببقاء الدين، إن شاء الله تعالى، ونقل تحيات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة رئيس الجامعة للحاضرين جميعًا، كما قدم الشكر والتقدير لعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، ولعميد كلية اللغة العربية للبنين بجرجا على حسن التعاون في تنظيم هذا اليوم.
ومن جانبه، وجه اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، خلال كلمته الشكر للأزهر وقياداته على دورهم في حفظ اللغة العربية والاحتفال بيومها العالمي، مشيرًا إلى حرصه على المشاركة في جميع الفعاليات التي تقوم بها جامعة الأزهر، وأن المحافظة على استعداد لتذليل جميع العقبات التي تواجه كليات الجامعة بالمحافظة.
وفي نهاية الحفل قدم نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي درع الجامعة لمحافظ سوهاج، والعميد أسامة رشاد، المستشار العسكري لمحافظة سوهاج.
ads

اضف تعليق