ads
رئيس التحرير
ads

كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر تتخذ خطوات ملموسة في سبيل التحول الرقمي.

الجمعة 13-11-2020 16:42

كتب

التايمزالدولية

في إطار الخطة الرائدة للتحول الرقمي التي تتبناها جامعة الازهر قامت كلية الدراسات العليا ببدء تنفيذ خطة رائدة للتحول الرقمي داخل الكلية على عدة محاور؛ صرح بذلك الدكتور عبد الله سرحان، عميد الكلية، مشيرًا إلى أنه قام بالتعاون مع احد الشركات المتخصصة ، في إنشاء أول نظام إلكتروني بالكلية لشئون الطلاب، حيث تم فى هذا العام ولأول مرة التقدم للدراسات العليا الكترونيا ،وظهرت نتيجة التنسيق على الصفحة الشخصية لكل طالب، اضافة الى ذلك فان نظام أعمال الامتحانات وأعمال الكنترول،جميعها تدار الكترونيا . مشيرًا إلى إنشاء أول قاعدة بيانات إلكترونية لطلاب الكلية على أحدث النظم البرمجية العالمية، وباستخدام قواعد بيانات عالمية؛ حيث يتم التكامل بين هذة الأنظمة والبوابات الإلكترونية المختلفة التي تنشأ حاليًا؛ بحيث تتحول الكلية إلى أول كلية ذكية داخل منظومة الجامعة.
وأوضح سرحان أن فريق العمل داخل الكلية قام بإدخال بيانات الطلاب للعام الدراسي 2019 /2020م، وكذلك إدخال نتيجة امتحان الدور الأول كاملًا على النظام، وجاري الرصد الآن لدرجات امتحانات الدور الثاني؛ بحيث تستخرج النتيجة من النظام كأول نتيجة إلكترونية للكلية.
وقد أشاد عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر بالدور الفعال الذي يقوم به منسوبو الكلية، وأعضاء الكنترولات من عمل جاد في تناغم رائع؛ لإنجاح الخطط الطموحة التي وضعتها الكلية للتحول الرقمي.
ads

اضف تعليق