ads
رئيس التحرير
ads

الرئيس المصري : عبدالفتاح السيسى: لا أبيع الوهم للشعب بس اوعوا تدونى ظهركم وتمشوا

الإثنين 02-11-2015 01:45

كتب

كتب:سيدالسمان
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن شبكة الطرق القومية التى يجرى تنفيذها حاليا تبلغ تكلفتها 50 مليار جنيه ، وقد تم الانتهاء من نحو 90 % من المرحلة الأولى منها ، واجرى البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية ، موضحا أن هذه الشبكة تتضمن إضافة 5 آلاف كم من الطرق لتعزيز قدرة الطرق المصرية على تقديم خدمة مناسبة لحركة الاستثمار المتوقعة فى مصر خلال الفترة المقبلة .
وتطرق الرئيس السيسى خلال ندوة للقوات المسلحة إلى حركة التطوير فى مرفق السكك الحديدية التى وصفها بأنها كانت تحتاج إلى تدخل قوى بعدما تما تكرها لفترة طويلة .
وأوضح الرئيس أن تطوير مرفق السكك الحديدية يحتاج إلى رفع كفاءة ألف عربة قطار على الأقل بتكلفة 2 مليار جنيه على الأقل ، وكذلك تأهيل الشبكة ذاتها ، وصيانة الجرارات ، لافتا إلى أن صيانة الجرار الواحد يحتاج إلى مئات الألاف من الدولارات ، بينما رفع كفاءة العربة يحتاج إلى مليونى جنيه .
وأشار الرئيس إلى أن الدولة تجهز مرفق السكك الحديدية ليكون مناسبا لدولة بحجم مصر ويناسب حركة الركاب ، ونقل البضائع والمساهمة فى الاستثمار القادم ، قائلا :” نحن فى شراكة جميعا ..انا وانتم ..الحكومة والشعب ..واننا نواجه التحديات والظروف ونحاول حل المشكلات بقدر الإمكان لتنطلق مصر إلى الأمام .
وأضاف الرئيس:” البنية الأساسية للطرق فى مصر كانت متواضعة جدا وهذا تعبير مهذب أو رقيق “.
واستطرد الرئيس :” نبذل جهد كبير ولآبد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه ، وحل المشكلات لا يتم بسهولة أو ببساطة ، ولم ينقل للشعب المشكلات عشان ما ننكدش عليه ..ولكن لن نبيع أبدا الوهم للشعب ، وانا واحد منكم جبتوه وقلتوله خلى بالك ، وانا بخلى بالى ، واحنا ماشيين بشكل جيد .
وأضاف الرئيس :” المليارات التى تحتاجها مصر هتيجى منين أوعوا تدونى ظهركم وتمشوا .”

ads

اضف تعليق