ads
رئيس التحرير
ads

إنضمام 4 مقاتلات جديدة متعددة المهام من طراز” إف 16 ” إلى صفوف القوات الجوية …

الأحد 01-11-2015 03:42

كتب

كتبت:سومه إبراهيم
تأكيداً لعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، إحتفلت القوات المسلحة بإنضمام (4) من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز ” إف 16 ” إلى أسطول قواتنا الجوية .
وقد تم بناء الطائرات الأربعة فى فورت وورث بولاية تكساس الأمريكية ، ووصلت إلى القاهرة من الولايات المتحدة بعد رحلة إستغرقت (14) ساعة ، وتتميز الطائرات الجديدة بإمكانات قتالية متقدمة ، والقدرة على القيام بمهام إستطلاعية وتنفيذ هجمات جوية أرضية والإشتباك مع الأهداف الجوية .
تضمنت مراسم الإحتفال عرض تقديمى لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التى زودت بها الطائرات الجديدة ، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ، بالإضافة إلى قيام الولايات المتحدة بتقديم الدعم الفنى والصيانة ، وتدريب الطيارين والأطقم الأرضية العاملة عليها .
وتعليقاً على وصول المقاتلات الجديدة أكد السفير الأمريكى / ستيفن بيكروفت أن تسليم طائرات ” إف 16 ” الجديدة تمثل خطوة للأمام للتعاون الأمريكى المصرى فى محاربة الإرهاب وتحقيق الإستقرار فى المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين .
كما قدم اللواء / تشارلز هوبر رئيس مكتب التعاون العسكرى بالسفارة الأمريكية التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصرى بهذه المناسبة التى تعكس العلاقات القوية والمتواصلة بين الشعبين والتعاون الإستراتيجى الناجح بين الحكومتين المصرية الأمريكية ، مشيراً إلى أن الإضافات العسكرية الحديثة تمثل جزء من برنامج التعاون العسكرى بين البلدين لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية لتوفير المزيد من الأمن للشعب المصرى وإضافة قوية للحرب على الإرهاب .
من جانبه أكد الفريق / يونس المصرى قائد القوات الجوية أن مقاتلوا القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة وإقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب على الإرهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات .
وأشاد بالعلاقات الإستراتيجية التى تجمع مصر والولايات المتحدة الأمريكية مؤكداً أن الطائرات الجديدة تمثل إضافة جديدة لقدرة التشكيلات الجوية على تنفيذ جميع المهام التى تسند اليهم تحت مختلف الظروف ، ولتظل القوات الجوية قوية وقادرة على الدفاع عن أمن مصر وإستقرار شعبها العظيم .
حضر مراسم الإحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية ومكتب التعاون العسكرى بالقاهرة .

ads

اضف تعليق