ads
رئيس التحرير
ads

اختتام احتفالية السفارة الكورية بالقاهرة بمرور عشرين عاما على العلاقات الدبلوماسية مع مصر على المسرح الصغير بالأوبرا

الثلاثاء 18-02-2020 18:52

كتب

كتب /حسن الشامي

بمناسبة مرور ٢٠ عاما على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا استضافت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري حفلا لثنائي البيانو والفلوت الكوري الذي يضم كوون يي وون – سو جونج لى حفلاً فى الثامنة مساء الاثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ على المسرح الصغير.
وتضمن البرنامج مختارات من المؤلفات الكلاسيكية العالمية والأعمال الموسيقية المحلية منها سوناتا البيانو والفلوت لـ شوبرت، معزوفات من أوبرا لاتراڤيتنا لـ ڤيردى إعداد بول جينين، كونشيرتو البيانو والفلوت لـ سيشيل شيميناد، فانتازيا الفلوت والبيانو لـ جابرييل فورى، چيندو اريرينج لـ لى إنشيك، مقطوعة الثلاث متتابعات للفلوت والبيانو لـ بينجامين جودار.
يذكر ان عازفة الفلوت كوون يي وون تخرجت فى جامعة إيهوا الكورية، حاليا عازفة في أوركسترا العالم الجديد السيمفوني وفرقة بيني فلوتي، فازت بالعديد من الجوائز منها الجائزة الأولي في مسابقة الرابطة الوطنية الكورية للفلوت.
أما عازفة البيانو سو جونج لى نالت شهادة الدراسات العليا من جامعة هان يانج الكورية كما حصلت علي دبلوم معهد شوبان في العاصمة البولندية وارسو، قامت بتقديم العديد من العروض الناجحة في مختلف بلاد العالم منها كوريا، إسبانيا، كولومبيا وبولندا .

ads

اضف تعليق