ads
رئيس التحرير
ads

ختام فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب إعلام الجامعة العربية المفتوحةتحت رعايةأ.د. عبدالحي عبيد مدير الجامعة وريادة وإشراف أ.د./ نرمين خضر عميد الكلية.

الجمعة 17-01-2020 21:06

كتب

كتب / إبراهيم شحاته

على مدار يومين متتالين اختتمت مناقشة مشروعات تخرج طلاب أول دفعة بكلية الإعلام الجامعة العربية المفتوحة.. وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة وريادة وإشراف الأستاذة الدكتورة / نرمين خضر عميد الكلية. 

وأكدت الدكتورة نرمين خضر، عميد كلية الإعلام، أن مناقشة المشروعات استمرت لمدة يومين متتالين الأربعاء والخميس الماضيين، وفي اليوم الأول نوقشت فيه مشرعات طلاب الإذاعة والتلفزيون .

وشارك في تقييم ومناقشة المشاريع، السيناريست الكبير الدكتور مدحت العدل، رئيس شركة العدل جروب، والإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج مصر تستطيع، والإعلامي الدكتور هشام سليمان رئيس شبكة قنواتdmc السابق. وفي اليوم الثاني، تم مناقشة مشروعات طلاب العلاقات العامة والإعلان، حيث شارك في تقييمها كل من الدكتور حازم درع، رئيس مجلس إدارة وكالة “Look” للدعاية والإعلان،والإعلامي الدكتور/هشام سليمان،رئيس شبكة قنواتdmc السابق،والإعلامي، محمد مصطفي شردي . ومن مشروعات تخرج طلاب العلاقات العامةالتى نوقشت كان المشروع الأول يتضمن عنوان إنذار”وهي حملةإجتماعية تهدف إلى توعية أفراد المجتمع عن أخطار وأضرار البلاستيك علي البيئة وصحة الإنسان ومحاولة نشر الوعي بين الناس ليدركون مدى خطورة البلاستيك وما يسببه من كوارث، ونشر ثقافة (الحفاظ على البيئة). فالبلاستيك أزمة تؤرق العالم بأكمله وتسبب كوارث خطيرة، لذلك انطلقت حملة إنذار للحد من تلوث البيئة والحفاظ عليها وتوعية الأفراد عن أخطاروأضرار البلاستيك ومحاولة إقناع الجمهور باستخدام بدائل صديقة للبيئة بدل من البلاستيك. وكانت الحملة من إعداد الطلاب:ـ مروة يوسف، سما عصام، حبيبة الرحمن، محمد يزن، أحمد سمير، محمد رجائي، هنا محمد، كرولوس مجدي. وكان المشروع الثاني يحمل عنوان Recyclers وهومشروع لتنظيم صناعة إعاده تدوير المخلفات المنزلية في مصر، مجموعة من الشباب هدفهم الحفاظ علي البيئه في المجتمع المصري ورفع الوعي عن الصناعات الخاصه بإعاده التدوير بالإضافه إلي المساهمه في رفع مستوي الدخل للمواطنين المصريين، كما يقدم المشروع حلول مقترحة لتسهيل المشاركة في إعاده التدوير كتطبيق إلكتروني للهواتف الذكية وماكينة ذكيةلجمع وفرز القمامة، ويقدم إيضاً مجموعه من الإعلانات لتوعية الأفراد عن أهمية إعادة تدوير المخلفات المنزلية، وكان هذا المشروع من إعداد الطلاب: أحمد وائل، أحمد يحيي، هبة الله وائل، كلارا جميل، سعاد أحمد، هاني فرج ، يوسف أباظة ،نسرين طارق، لوراهاني.

هذاوقدأشادت لجان التحكيم على مدار اليومين بمشروعات تخرج الطلاب وأبدت اللجنةإعجابها بأفكار المشروعات وأداءالطلاب المتميز وعرضهم الجيدلمشرعات تخرجهم.

ads

اضف تعليق