ads
رئيس التحرير
ads

روسيا والسعودية تؤكدان تطابق أهدافهما فيما يتعلق بالأزمة السورية

الأحد 11-10-2015 22:10

كتب

كتبت:سومه ابراهيم

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود أكدا تطابق أهداف موسكو والرياض فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وفي ختام المحادثات التي أجراها بوتين والأمير السعودي الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول في مدينة سوتشي الروسية، أكد لافروف أنها ركزت على مناقشة تطورات الأزمة السورية، وأن الطرفين بحثا خلالها المقترحات المتعلقة بتنفيذ بيان جنيف حول سوريا.

هذا وذكر لافروف أن بوتين أعرب لولي ولي العهد السعودي عن تفهم روسيا لقلق الرياض إزاء الوضع في سوريا، مؤكدا موقف موسكو الرافض لإمكانية إقامة “خلافة إرهابية” في هذا البلد.

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة قال الوزير إن الطرفين أكدا خلال محادثاتهما وجود فرص جيدة للتعاون الثنائي بما في ذلك المجال العسكري التقني

وفيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين روسيا والمملكة قال الوزير إن الطرفين أكدا خلال محادثاتهما وجود فرص جيدة للتعاون الثنائي بما في ذلك المجال العسكري التقني.

المحادثات الروسية السعودية في سوتشي 11 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015RIA NOVOSTI Alexei Nikolskyالمحادثات الروسية السعودية في سوتشي 11 أكتوبر/تشرين الأول عام 2015

من جانبه صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن الجانب السعودي أعرب لموسكو عن قلقه إزاء العملية الجوية التي تخوضها روسيا في أجواء سوريا، فيما شرحت موسكو أن هدفها الرئيسي في سوريا هو محاربة تنظيم داعش.

وأضاف الوزير السعودي أن الرياض في نظرتها إلى سبل حل الأزمة السورية لا تزال متمسكة برحيل الرئيس السوري ودعم المعارضة السورية المعتدلة.

وقال الجبير إن المملكة ستواصل العمل مع روسيا في بلورة موقف موحد على أساس بيان جنيف، من أجل الحفاظ على وحدة الدولة السورية.

وفي وقت سابق من الأحد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول خلال لقائهما في مدينة سوتشي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيانkremlin.ruالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان

وتناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط، وخاصة في ضوء الجهود الروسية والإماراتية المبذولة في مكافحة الإرهاب الدولي، كما تطرق الطرفان الى القضايا الدولية والإقليمية الملحة.

المصدر: وكالات
ads

اضف تعليق