ads
رئيس التحرير
ads

بالفيديو مصرع 10 وإصابة 15 في غرق مركب بكفر الشيخ

الأحد 11-10-2015 01:56

كتب

كتب:علي شيحه

قال الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، إن قوات حرس الحدود انتشلت 10 جثث و15 مصابا في غرق مركب هجرة غير شرعية.

وأضاف في تصريحات صحفيةخاصةلبوابةالتايمزالدولية، أن المركب كان يقل المجني عليهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية قبالةقرية أولاد صلاح التابعة لمركز بلطيم، إلى دولة إيطاليا.

وأشار إلى أن الغرقي والمصابين ينتمون لعدد من الجنسيات بينهم سوريون وسودانيون وأفارقة، موضحا أنسيارات الإسعاف تنقل الجثث إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، تحسبا للعثور على المزيد من الجثث.

وذكر المصدر أن مرفق الإسعاف دفع بما يقرب من 15 سيارة إسعاف وتم إسعاف 12 مصابًا في موقع الحادث ونقل 3 آخرين إلى مستشفى بلطيم المركزي، كما تم انتشال 10 جثث، نُقِل 4 منهم إلى مشرحة مستشفى بلطيم المركزي، و6 آخرين إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.

وتابع أنه تم التحفظ على الـ 12 مصابًا بعد تحسن حالتهم وإسعافهم في موقع الحادث في مكتب حرس الحدود تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية مشيرًا إلى أن الاستجوابات الأولية للناجين تشير إلى وجود أكثر من 10 أشخاص مفقودين، ولم يتسنَ للقوات التأكد من كونهم غرقى أو فروا هاربيين لعدم القبض عليهم.

وأشار المصدر إلى أنه من بين الغرقى 3 أطفال وسيدة يشتبه في كونها سورية موضحًا أن قوات حرس الحدود تُكثف من انتشارها بحثًا عن الغرقى أو الهاربين.

وأضاف أن عدد من الناجيين اعترفوا اتفاقهم مع أحد السماسرة المصريين على تسفيرهم لدولة إيطاليا وإنهم تقابلوا مع شخص بالقرب من بلطيم تمهيدًا لتسفيرهم عن طريق مركب لكنهم فوجئوا أن المركب صغير وتم تحميلهم عليه وبعد مسافة قريبة انقلب المركب بهم في عرض البحر.

ads

اضف تعليق