ads
رئيس التحرير
ads

السفير المصري في بكين ينظم حفل استقبال للسفراء الأفارقة لاستعراض جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي.

السبت 21-12-2019 03:32

كتب

كتب / غبراهيم شحاته

نظم السفير د. محمد البدري، سفير جمهورية مصر العربية في بكين، حفل استقبال للسفراء الأفارقة المعتمدين في بكين وأعضاء السلك الدبلوماسي الأفريقي، وذلك في إطار استعراض جهود الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي خلال 2019-2020، ومتابعة العلاقات الأفريقية الصينية.

استعرض “البدري” الجهود والإنجازات التي تحققت منذ تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي في شهر فبراير الماضي، مشيراَ إلى دور السيد الرئيس خلال تلك الفترة في تحقيق أجندة الاتحاد الأفريقي لعام 2063، وهو ما ظهر جلياً في دخول اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية إلى حيز النفاذ خلال العام الجاري، وذلك في إطار المساعي الرامية لتحقيق التكامل الإقليمي والاقتصادي للقارة. كما نوه “البدري” إلى جهود مصر الهادفة إلى مواصلة عملية الإصلاح المؤسسي والمالي للاتحاد لجعله أكثر فعالية، وأهمية تضافر الجهود بهدف تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين لتطوير النظم الاقتصادية في القارة.

كما ألقى السفير المصري الضوء على فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، والذي وفر منصة للتفاعل وتبادل الأفكار لبحث الأطر المفاهيمية حول العلاقة بين السلام والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى اعتزام مصر استضافة مقر مركز الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك في إطار تطوير الآليات الأفريقية ذات الصلة.

ads

اضف تعليق