ads
رئيس التحرير
ads

النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري،يوجه التحية لعظيمات مصر جميعًا، مؤكدًا أن الإحتفال اليوم بمرور ٦٠ عامًا على المرأة المصرية تحت قبة البرلمان، جاء متزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يحتفل به العالم يوم ٩ ديسمبر.

الخميس 19-12-2019 21:53

كتب

كتب / إبراهيم شحاته

أكد النائب المصري عابد في كلمته بمؤتمر الاتحاد النوعي لنساء مصر، تحت عنوان” ستون عامًا.. المرأة المصرية تحت قبة البرلمان”، أن المادة “٥٣” من دستور ٢٠١٤ أقرت عدم التميز بين المرأة والرجل، لافتًا إلى أن لدينا ٩٠ نائبة داخل البرلمان، قمن بدور كبير، واستطعن بجهدهن وعملهن تغيير الخريطة، والحصول على ٢٥% في الانتخابات.

وأشار النائب عابد إلى دور المرأة المصرية على مر العصور، حيث كانت قائدة جيوش وحاكمة، قدمت العديد من الشهداء، لافتًا إلى أن المرًاة المصرية نسبتها في التصويت داخل الصناديق وصلت إلى ٥٥%، فهي لديها حس وطني وقومي، وتستشعر الخطر على بلادها، وبالتالي نرى، النساء داخل اللجان الانتخابية وتشارك المرأة في جميع الاستحقاقات بنسبة كبيرة، وأول شهيدة في ثورة ١٩ كانت امرأة، والرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص على تمكين المرأة.

لفت عابد إلى أنه خلال السنوات الأربع في البرلمان ولجنة حقوق الإنسان، كان لدينا النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان وقدمت العديد من مشروعات القوانين، ولابد من خروج قانون الأحوال الشخصية الفترة المقبلة.

اختتم حديثه قائلًا: “لدينا ٩٠ نائبة يقمن بدور ٩٠٠ نائب، مطالبًا، بأن يكون للنساء ٥٠% وأن تكون مناصفة مع الرجل في جميع المجالات، وسنعمل على تحقيق تلك بالنسبة للنساء خلال الفترة المقبلة.

في نهاية كلمته ناشد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المرأة المصرية بأن تنتخب المرأة وتعطي صوتها للنساء، لافتًا إلى أن المرأة هي التي تطالب طوال الوقت بحقوق النساء، وتحصل على مستحقات للنساء المصريات.

ads

اضف تعليق