ads
رئيس التحرير
ads

أورام طنطا يقيم ندوة عن التوعية بالسرطان بمديرية الطب البيطري بالغربية

الأربعاء 18-12-2019 12:10

كتب

التايمزالدولية

عقد مركز أورام طنطا ندوة تثقفية للتوعية بمرض السرطان والاكتشاف المبكر له ، بمقر مدير الطب البيطري بالغربية ، وذلك تحت رعاية الدكتور إسلام صبري، مدير المركز والدكتور أحمد الصاوي نائب مدير المركز.

حاضر فيها الدكتور طارق صلاح، إستشارى جراحه الأورام بالمركز،والذى تحدث عن سرطان الثدى ، قائلا انة يوجد نوعين من الأورام فهناك الاورام الحميدة و هي أورام مغلفة بنسيج ليفي، وتكون غير قابلة للانتشار، ويسهل التخلص منها، ولا تعود مرة أخرى بعد إزالتها، والأورام الخبيثة وهي أورام تتكاثر فيها الخلايا غير الطبيعية بشكلٍ كبير، ودون توقّف فتسيطر على العضو المصاب، وقد تنتشر إلى أعضاء أخرى من الجسم عن طريق كل من الجهازين الليمفاوي والدموي.

وعن تشخيص المرض وعلاجة اكد ” صلاح ” أن هناك عدة طرق للعلاج فهناك العلاج الجراحي ، والعلاج الإشعاعي ،والعلاج الكيميائي ،والعلاج المناعي ، والعلاج الهرموني ، وكلاً منها يتوقف على نوع الورم والحالة العامة للمريض ومدى استجابة الجسم لاى من تلك الانواع أنة يتكون بسبب تغير في عمل ونمو الخلايا المكونة لأنسجة الثدي دون القدرة على السيطرة عليه، مما يحولها إلى خلايا سرطانية لدى الرجال والنساء مع قدرة هذه الخلايـا على الانتشـار.
من جانب اخر أكد علاء أبو عكر مسئول المركز الإعلامي بمركز الاورام ، ان المركز يستعد بكل طاقتة لبدء العمل بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للكشف المبكر عن سرطان الثدى ، مطلع الشهر المقبل بمحافظة الغربية.

حضر الندوة، عدد كبير من العاملين واشرف عليها أشرف الخولي مدير العلاقات العامة ، وزينب رشوان وضحي حافظ وامنية احمد مسئولي العلاقات العامة.

ads

اضف تعليق