ads
رئيس التحرير
ads

إسماعيل: بحثنا تنفيذ الاتفاقيات الثنائية.. والملف الليبي ومحاربة الإرهاب

الثلاثاء 06-10-2015 00:24

كتب

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الاتفاقيات التي تم توقيعها ين مصر وتونس خلال الزيارة الأخيرة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، تم التباحث بشأنها خلال لقائه مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بقصر القبة.

وأضاف شريف اسماعيل في تصريحات صحفية بقصر القبة عقب اللقاء اليوم الاثنين انه سيتم عقد لقاءات مشتركة بين الوزراء المصريين والتوانسة لتفعيل الاتفاقيات الموقعة خلال شهر اكتوبر الجاري ونوفمبر المقبل.

وأشار المهندس شريف إسماعيل إلى أن اللقاء تطرق لتفعيل الاتفاقيات المشتركة بين البلدين، حيث سيتم على الفور وضع برامج للتعاون لتفعيل مذكرات التفاهم من خلال لقاءات ثنائية ومشاركة بين الوزراء من الجانبين خلال شهر أكتوبر الجارى ونوفمبر المقبل.

وأوضح أن الاجتماع تطرق لكافة الاتفاقيات التى تشمل المجالات والقطاعات المختلفة فى الصناعة والتجارة والكروت الذكية للدعم والثقافة والصحة، لافتا إلى أن هناك تنسيقا واهتماما كبيرا بالتعاون الأمنى بين الدولتين لمكافحة الارهاب.

وفيما يتعلق بالملف الليبى، أكد أن هناك تنسيقا تاما بين الخارجية المصرية والتونسية فى هذا الملف.

ولفت إلى أن تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين يتوجب تنوع الاستثمار الثنائى، موضحا أن هناك قاعدة صناعية متواجدة فى البلدين وسيتم تفعيل الاستفادة من هذه القاعدة من الصناعات مختلفة كصناعات الزيوت والتجميل.

ونوه إلى أن الاستثمار التونسى فى مصر مقتصر حاليا على الأنشطة البترولية، ويتم العمل على زيادة ودفع هذه الاستثمارات وتنوعها فى مصر.

ads

اضف تعليق