ads
رئيس التحرير
ads

السيسي والسبسي يدعوان الأطراف الليبية إلى قبول اتفاق السلام

الأحد 04-10-2015 23:51

كتب

كتب: إبراهيم شحاته

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتونسي الباجي قائد السبسي من القاهرة الأطراف الليبية إلى قبول اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وقال السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقب جلسة محادثات رسمية مع السبسي الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول في القاهرة،:”تناولنا تطورات الأوضاع في ليبيا نعرب عن تطلعنا لقبول الليبيين اتفاق السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة بما يسهم في التوصل إلى النتائج الإيجابية المرجوة وفي استعادة الاستقرار والأمن إلى ليبيا، التي لها حدود مع مصر وتونس”.

وصرح السيسي قائلا: “تناولنا في المباحثات تنامي ظاهرة انتشار الإرهاب والتطرف بصورة باتت تهدد الأمن القومي لبلادنا واستقرار دول المنطقة، وأكدنا على ضرورة توحيد الجهود للتصدي الحازم لهذه الظاهرة البغيضة بجميع الوسائل وبالتوازي مع تطوير الخطاب الديني بما يبرز القيم السمحة لديننا الإسلامي”.

من جهته، أعلن السبسي أن زيارته هي الأولى التي يقوم بها رئيس تونسي لمصر منذ 50 عاما وقال إنه “متفائل” بالمحادثات التي أجراها مع السيسي ليس فقط بسبب فحواها ولكن كذلك بسبب “الروح التي جرت فيها هذه المحادثات”.

يذكر أن البعثة الأممية برئاسة برناردينو ليون سلمت في الـ22 منسبتمبر/ أيلول الماضي، أطراف النزاع الليبي في منتجع الصخيرات في المغرب نسخة الاتفاق السياسي النهائية بما فيها الملاحق، قائلة إنها “الخيار الوحيد” أمام الليبيين لإنقاذ بلدهم.

المصدر: أ ف ب

ads

اضف تعليق