ads
رئيس التحرير
ads

حنان محمد أمين الجندي المرشحةعن دائرة البساتين

الأربعاء 30-09-2015 21:05

كتب

السيرة الذاتية للمرشحة

حنان محمد أمين الجندي

بكالوريوس علوم إجتماعية مدير عام بالادارة العامة للأندية والفنادق مواليد بنها – القليوبية 21 / 11 متزوجة وعندي ولد عضو جمعية حقوق المرأة ورعاية أطفال الشوارع الخيرية

حنان محمداميين

برنامجي اﻹنتخابي لحياة أفضل إن شاء الله :

1- حماية دور المرأة فى مختلف المواقع السياسية والتنموية والمهنية، وفى رعاية الملايين من مواطنيها ذوى الإعاقة.

2- توفير معاش ضمان اجتماعي يعادل نصف الحد الأدنى للأجور لكل من بلغ سن التقاعد دون معاش ممن لا يملكون مصدر دخل، والأرامل والمرأة المعيلة ممن لا يملكن مصدر دخل ثابت، مع بدء عملية إصلاح شاملة لمنظومة التأمينات والمعاشات بما يضمن حياة كريمة لكبار السن من المواطنين.

3- إيجاد مناخ يحقق المشاركة الكاملة للمرأة في المجتمع على كافة الأصعدة، ومراجعة أي قوانين، أو تشريعات تحد من إطلاق الطاقات الكامنة للمرأة في المجتمع، وتحول دون إنصافها أو المساس بحقوقها.

4- البحث عن وسائل لإيجاد مساكن مطورة للشباب من خلال صيغ للتكامل بين صندوق التنمية الاجتماعي وأراضي الدولة مما يقلل كلفة السكن للأسر الجديدة.

5- استهداف تطوير الأحياء القديمة والاستفادة منها بشكل أفضل.

6- السعي إلى تطوير الإجراءات الروتينية من خلال تطبيق الحكومة الالكترونية ومبدأ اللامركزية في الإدارة.

7- إيجاد صيغ للتواصل مع ساكني الأحياء والقرى لضمان مشاركتهم للمجلس المحلي في اتخاذ القرارات.

8- إيجاد حلول للبطالة آفة المجتمع.

* المـــــــــــــــــرأة :

نحن لا نستطيع أن نغفل دور نصف المجتمع في تنمية المجتمع فيجب الإهتمام بالمرأة وتوعيتها وتثقيفها وجعلها شريك أساسي للنهوض بمصر في شتى المجالات وذلك بمشاركتها في شتى نواحي التنمية والبناء …. ولذلك برنامجنا يعتمد على توعية الفتيات من المدرسة والعمل على غرس هذا المفهوم بداخلها منذ الطفولة .

* التعليـــــــــــــــــــــــــــم :

يجب وضع منظومه متكامله للنهوض بألتعليم مع وضع أستراتجيه واضحه تراعى أحتياج سوق العمل من الخرجين مع الاهتمام بإلمعلم ورفع كفائته و العمل على زيادة المدارس النجريبيه و لابد من تبني فكرة المدرسة النموذجية و الاهتمام بالتعليم الموجه لخدمة قاطرة التنمية (التعليم السياحي – الصناعي – التجاري – الزراعي ) مع توفير الإمكانيات اللازمة للبحث العلمى حيث أنه يمثل الروح العملية للتنمية و توفير الموارد اللازمه له.

* الإقتصاد :

الإقتصاد القوى يعتمد على الصناعه و الزراعه و التعدين و الصيد و التجاره الداخليه و الخارجيه و السياحه فلذلك يجب الدعم و النهوض بإلمنظومه الإقتصاديه و تشجيع كل مستثمر جاد ودعمه من خلال القوانين و التشريعات و التيسيرات المقدمه له من الدوله مع حفظ حق الدوله .

تشجيع الصناعات التكميليه و الورش الصغيره مع العمل على تطوير الغرفه الصناعيه و النقابات المهنيه و الغرفه التجاريه وتفعيل دورهم الإيجابى لخدمة الأقتصاد المصرى.

تطوير أسطول الصيد المصرى وتدعيم الصيد فى أعالى البحار و تطوير الموانى و أنشاء مدن صناعيه بجوار الموانى وأنشاء مناطق حره على مستوى عالى من الأداره لجذب التجاره العالميه مرة أخرى.

التوسع فى الأستزراع السمكى لحل مشكلة البروتين الحيوانى فى مصر (فمصر تملك واجهة على البحر الأحمر والأبيض وبها النيل وعدد من البحيرات المصرية) …

إعادة إستخدام مياه الصرف الصحي في زراعة غابات خشبية في صحراء مصر والإستفادة منها بدلاً من إهدارها .

* الزراعـــــــــــــــــــــــــــــة :

يجب الإهتمام أكثر بالزراعة والعمل على تدعيم هذا المجال والنهوض به لأنه يمثل لمصر ولشعبها (حياة أو موت ) وتشجيع الإستثمارات الزراعية وتيسيرها فمصر في الأصل بلد زراعي منذ فجر التاريخ وهي التي بها خزائن الأرض فيجب دفع عجلة التنمية الزراعية من (زراعة – هندسة زراعية – تكنولوجيا الزراعة الحديثة – التوسع في البحث العلمي الزراعي الاهتمام بالأراضي الزراعية الحالية – التوسع في الرقعة الزراعية) .

ads

اضف تعليق