ads
رئيس التحرير
ads

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يدعو المجتمع الدولي لمساعدة القارة الإفريقية في محاربة الفقرعلى هامش اجتماعات مبادرة قمة مجموعة العشرين وإفريقيا في برلين

الثلاثاء 19-11-2019 15:14

كتب

كتـب / حـسـن الـشـامـي

الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي دعي المجتمع الدولي إلى مساعدة القارة الإفريقية في محاربة الفقر، وقدأكد أن القارة أصبحت واحدة من أسرع المناطق نموا وأكثرها جذبا للاستثمار الأجنبي.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، على هامش اجتماعات مبادرة قمة مجموعة العشرين وإفريقيا في برلين: ” إن هذا الاجتماع يعزز التعاون بين ألمانيا والقارة الإفريقية على نحو غير مسبوق من ذي قبل”.

وأوضح قائلا: “نسعى للتعاون من خلال تحقيق المنفعة المتبادلة، خاصة في ظل تزايد خطر الحمائية”، وتابع: “مشاريع الربط الإقليمي في القارة ستساعد في زيادة النمو العالمي”.

جديربالذكر أن الرئيس المصري قدوصل مساء أمس الاثنين إلى مقر الرئاسة الألمانية، وعقد جلسة مباحثات مع نظيره الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، حول تطوير وتعزيز أطر التعاون بين البلدين.

هذا وقد شارك السيسي في اللقاء الذي جمع شتاينماير برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وإفريقيا، ومن ثم في عشاء العمل.

ومن المقرر أن يجريالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مباحثات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، غدا الأربعاء، في ختام زيارته الحالية لألمانيا.

ads

اضف تعليق