ads
رئيس التحرير
ads

سفيرة الإتحاد الأفريقي بأمريكا: نقدر شجاعة الرئيس السيسي تجاه قضايا القارة

الخميس 11-07-2019 04:23

كتب

كتب/ د.رمضان إبراهيم

قالت السفيرة /أريكانا كيومبوري، الممثل الدائم لبعثة الاتحاد الأفريقي بالولايات المتحدة الأمريكية، إن الرئيس /المصري عبد الفتاح السيسي يتصف بالشجاعة ونحن نقدر هذا خاصة فيما يتعلق بالقضايا التي تهم القارة، وتابعت: “أقول له إن أساتذة الجامعات جاهزون معكم لتطوير أفريقيا وعودتها إلى نفسها وتحقيق التنمية لأفريقيا وعلى الدول أن تتعاون الدول الأفريقية مع بعضها البعض في التجارة وغيرها”.

وأضافت على هامش مشاركتها في مؤتمر “قادة التعليم العالي بأفريقيا” والذي تسضيفه جامعة الأزهر هذه الأيام، أنه يجب أن تتكامل الدول الأفريقية فيما بينها وتحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتا إلى أنها تشعر بالسعادة وهى تشاهد التعاون القوى بين الجامعات الأفريقية من خلال هذا المؤتمر واتحاد الجامعات الأفريقية وذلك من أجل النهوض بأفريقيا.

وأوضحت الممثل الدائم لبعثة الاتحاد الأفريقي بالولايات المتحدة الأمريكية، أنه يجب أن نتحد فيما بينا ولا نحقق ما كيد لنا من خلال سياسة الفرقة، مؤكدا أنه لا ننسى مساوئ الاستعمار وعلينا أن نواجه الأشكال المختلفة له.

ويعقد المؤتمر كل عامين؛ تحت عنوان «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يقام لأول مرة بمصر تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. ويعد المؤتمر أكبر اجتماع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي، بهدف البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وأفريقيا على وجه الخصوص. تواصل أعمال مؤتمر “قادة التعليم العالمي” بأفريقيا بجامعة الأزهر ويشارك في المؤتمر الذي انطلق أول أمس الإثنين ويختتم أعماله غدا الخميس 11 يوليو، كبرى الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في أفريقيا، بحضور 300 مشارك من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وممثلين لأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة من المؤسسات العالمية والأوروبية المهتمة بتطوير التعليم.

ads

اضف تعليق