ads
رئيس التحرير
ads

يوسف عامر.. شخصيات بارزة فى مؤتمر قادة افريقيا يوليو الجاري

الخميس 04-07-2019 18:58

كتب

كتب/ إبراهيم شحاته

أعلن الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن عددًا من الشخصيات البارزة ستشارك في مؤتمر “قادة التعليم العالي في أفريقيا”، والذي تعقده الجامعة بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، فى الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو/تموز المقبل بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات، بعنوان “دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز إستراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية”.

وأوضح أن من بين هذه الشخصيات البارزة، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، الدكتور أورلاندو أنتونيو، ووزير التعليم السابق بغانا، نانا أوبوكو أجيمانج، ووزير تجارة غانا آلان كيريمانتنج، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد أورلاندو كويلامبو، ووزير تعليم جامبيا، وسفير الاتحاد الأوروبي بالولايات المتحدة.

وقال عامر إن المؤتمر سيحظى بمشاركة عدد من الدول الأفريقية محل الاهتمام من خلال مؤسسات التعليم العالى، مثل”نيجيريا، كما سيحظى بمشاركة 180 جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم، وأضاف أن الاتحاد سيستضيف عددا من الإعلاميين الدوليين؛ للمشاركة في التغطية الدولية للمؤتمر، وستتم التغطية الإعلامية من خلال بث مباشر للتليفزيون المصري، وكذلك سيقوم تليفزيون الاتحاد بالتغطية الحية طوال الأيام الأربعة للمؤتمر.

من جانبها قالت الدكتورة/ أماني الشريف، عميدة كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمى لاتحاد الجامعات الإفريقية، أن جامعة الأزهر نجحت في الحصول على موافقة مجلس اتحاد الجامعات الإفريقية واختيارها لتنظيمه من بين الدول الإفريقية التي تقدمت بطلب استضافته. مضيفة أن هذا المؤتمر الذي يعقد كل عامين ويعد الأكبر في القارة الإفريقية، وستتم من خلاله مناقشة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي للاتحاد الإفريقي ٢٠١٦-٢٠٢٥، ويشارك فيه ما يزيد على ١٨٠ جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.

الدكتورة/ أماني الشريف

ads

اضف تعليق