ads
رئيس التحرير
ads

إجـتمـاع السيد اللــواء/ مـجـدي عـبدالـغـفـار وزيــر الــداخـلـيـة مع السادة مساعدى الوزير والقيادات

الأحد 20-09-2015 18:56

كتب

كتب:إبراهيم شحاته

أكد السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن مسيرة تنمية الوطن التى تعبر عن تطلعات الشعب المصرى العظيم لا تحتمل تعويقاً أو مساساً بما تحقق على مسارها من إنجاز وإستقرار .. الأمر الذى يستلزم رؤية شاملة للعمل الأمنى من خلال إستراتيجية مترابطة المحاور ذات فاعليات متجدده ، تؤدى إلى تطوير حقيقى فى العمل الأمنى يلمس المواطن نتائجه على أرض الواقع .. جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده سيادته ظهر اليوم الأحد الموافق 20 الجارى مع السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية المعنيه.. لمتابعة السياسات الأمنيه والأداء الشرطى بمختلف المواقع من أجل تقييم الأداء وتفعيل الخطط ومراجعة خطة العمل المستقبلية .
فى بداية اللقاء أشاد السيد الوزير بما حققته الأجهزة الأمنية فى الفترة الماضية من نجاحات فى شتى المجالات والمواقع وأكد على ضرورة المتابعة المستمرة .. مؤكداً على أهمية المحافظة على المكاسب والنجاحات التى حققتها أجهزة الأمن فى الفترة الماضية ومن أهمها دعم ثقة المواطن بأجهزة الشرطة .
كما أكد على أهمية المراقبة والمتابعة الميدانية والتعرف على المشاكل والقضايا على أرض الواقع وأن تحظى قطاعات الخدمات الجماهيرية بالعناية والتطوير من خلال الإدارة السليمة ورقابة الآداء.. مشدداً على ضرورة تيسير الخدمات الشرطية للمواطن وتقديم كافة التسهيلات له ، وقيام القيادات بمتابعة أداء تلك القطاعات بما يخدم صالح المواطن وإحترام وكفاله حقوقة .
كما أكد سيادته أن الأمن بمفهومه الشامل يرتبط إرتباطاً وثيقاً بعوامل الإستقرار الإقتصادى ، وأن جهاز الأمن يأخذ على عاتقه مواجهة الأنشطة غير المشروعة التى تمس الإقتصاد الوطنى فى مجال التهرب الجمركى ، وتهريب البضائع المحظور إستيرادها وإحكام الرقابة على الأسواق وتنقيتها من السلع المهربة والمجهولة المصدر ، وضبط المتهربين من سداد الضرائب والرسوم الجمركية.. وتفعيل أداء الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية فى مواجهة كافة صور الغش التجارى والتدليس والتأكد من مدى مطابقة السلع المتداولة بالأسواق للمواصفات القياسية وإحكام الرقابة على أماكن تصنيعها وتداولها كما شدد السيد وزير الداخلية على التصدى بكل حزم لكافة المخالفات فى هــذا المــجال والعبث بقوت المواطنين أو محاولة إستغلالهم والتصدى المستمر لمحاولات الإستغلال والمغالاه فى الأسعار .
كما أكد السيد الوزير على أهمية مواصلة تطوير الخطط الأمنيه الخاصه بتأمين المناطق السياحيه والأثريه مع الإستعانه فى ذلك بأحدث الأجهزه والتقنيات المتطوره فى مجال التأمين وذلك لأهمية السياحه كمورد أساسى من موارد الدخل القومى ونظراً لما يمثله رواج النشاط السياحى من أثر إيجابى ملموس على الإقتصاد القومى وتأكيد على مناخ الأمن والإستقرار الذى تشهده البلاد.
كما تابع السيد الوزير الحاله المروريه التى تشهدها البلاد بإعتبارها إحدى المشكلات التى توليها الوزاره إهتماماً…

حيثأكد سيادته على أهمية تطوير الخطط المرورية وتفعيلها بما يضمن تجاوبها لتحقيق السيولة المرورية اللازمة على الطرق والمحاور وتكثيف الحملات الرادارية المتحركة لملاحظة الحالة ..مشدداً على أن المتابعه الميدانيه المستمره لضمان تنفيذ الخطط المروريه والتغلب على المشكلات الطارئه .. وأكد السيد الوزير على أهمية تطبيق قانون المرور على كافة المواطنين دون إستثناء .

وزيرالداخليةوالسادةالمساعدين

كما إستعرض السيد الوزير خلال الإجتماع الخطط الأمنيه التى وضعتها أجهزة الوزارة لتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الأضحى المبارك وكذا خطط تأمين المنشآت التعليمية مع بداية العام الدراسى … حيث وجه سيادته بتكثيف إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية ونشر الخدمات والأكمنة الأمنية ودوريات الحماية المدنية بكافة الميادين والمتنزهات وأماكن إحتفالات المواطنين وتفعيل خدمات الإغاثة على الطرق لتلبية إحتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارىء على مدار اليوم .. والتأكد من إلتزام قائد المركبات بالسرعات المقرره لتأمين المواطنين من مرتادى الطرق ، وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمنع أى تكدسات على الطرق المتوقع حدوث كثافات عليها.
كما إستعرض السيد الوزير الإجراءات التى إتخذتها الوزارة فيما يتعلق بتأمين وسائل النقل والمواصلات والنقل الجماعى والقطارات .. مشيراً إلى أن أيام الإحتفال تشهد إقبالاً شديداً على وسائل النقل بما يحتم بذل مزيد من الجهد وتشديد الرقابة على كافة وسائل النقل وتطبيق الخطط الأمنية بمنتهى الحسم وعدم التهاون مع أى محاولة للخروج على القانون والنظام العام بوسائل النقل .. كما شدد السيد الوزير على تأمين المجرى المائى لنهر النيل ونشر اللانشات التابعة لشرطة البئية والمسطحات وتعزيز الخدمات الأمنية إستعداداً لتأمين الإحتفالات وإستمرار الحملات الأمنية على المراكب النيلية غير المرخصة .. ووجه بتواجد ضباط وضابطات أقسام محكافحة جرائم العنف ضد المرأة فى الأماكن العامة للحد من جرائم العنف ضد المرأة وضبط أى مخالفات.
كما إستعرض السيد الوزير خطط تأمين المنشآت التعليمية إستعداداً لبداية العام الدراسى .. وشدد سيادته على تعزيز الخدمات الأمنية النظامية والبحثية بمحيط المدارس والجامعات ونشر الدوريات الثابته والمتحركة والخدمات المرورية لمنع الكثافات المرورية المتوقع مع بدء العام الدراسى .. وأكد سيادته على مواجهة كافة صور الخروج عن القانون بكل حسم وتطبيق الآليات التى تكفل إستمرار المسيرة التعليمية فى مناخ آمن .
وفى نهاية الإجتماع أكد السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار ليظلوا عند ثقة الشعب المصرى العظيم بهم بمزيد من الجهد والإرتقاء بمعدل الأداء وكفاءته وتطويره وتحديثه ولاءاً للواجب والوطن ودعماً لمقومات الإستقرار.

نقلاعن:الصفحةالرسميةلوزارةالداخلية

 

ads

اضف تعليق