ads
رئيس التحرير
ads

د/رمضان إبراهيم: رئيس جامعة الأزهر ونائبه فى مهرجان مناقشة مشاريع تخرج قسم العلاقات العامة والإعلان بإعلام الأزهر

الثلاثاء 18-06-2019 23:42

كتب

كتب / إبراهيم شحاته

تحت رعاية وحضور فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد حسين المحرصاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور/ يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور/ غانم السعيد عميد كلية الإعلام والأستاذ الدكتور/ محمود الصاوي وكيل الكلية وإشراف الدكتور/ رمضان ابراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، عقد مهرجان مناقشة مشاريع تخرج الفرقة الرابعة بقسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية.
شارك فى تحكيم المشروعات بالقسم نخبة من الخبراء والمتخصصين وضمت لجنة التحكيم كل من الأستاذة الدكتورة/ ثريا البدوي أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة واللواء/ علاء الشريف مدير العلاقات العامة والمراسم والبروتوكول بمجلس الوزراء، والدكتورة/ هنادى سلطان مدير عام التدريب الاعلامى بالهيئة العامة للاستعلامات، والأستاذ صابر البطل مدير الإعلانات بجريدة الجمهورية، والدكتور/ محمود عيد مستشار وزير الخارجية للعلاقات الدبلوماسية، والدكتور/ رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان بالكلية، والدكتور/ محمد فؤاد المشرف على المشروعات

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور/ يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب بأن جامعة الأزهر مهتمة جدا بقطاع الإعلام على وجه الخصوص وذلك طبقا لسياسة الأزهر الحديثة التى تعمل على النهوض بالأزهر الشريف وفق توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإمام المسلمين فى شتى المجالات. وأضاف سعادته بأن الجامعة تستعين بخبرات الخبراء والمتخصصين فى مجال الإعلام من خلال مناقشة مشاريع التخرج مع الخريجين وتقيمها والعمل على تحسين المنتج الإعلامى حرصا من الجامعة على النهوض بالأزهر الشريف وإخراج منتج إعلامى مشرف يمثل العقيدة الوسطية السمحاء للأزهر الشريف بعيدا عن ما يصوره بعض من الرويبضه والمتطرفين.

وقال الأستاذ الدكتور محمود الصاوى وكيل كلية الإعلام جامعة الأزهر” بأنه لا يمكن لأى مؤسسة تعليمية أن تتقدم وأن تخرج منتج إعلامى مميز قادر على القيام بمهام فعاله تساهم فى نهوض الدولة إلا من خلال إنشاء بروتكول تعاون بينها وبين الخبراء والمتخصصين فى مجال الإعلام فى شتى التخصصات وذالك ، لأن الخريجين من المؤسسات التعليمية وخصوصا قطاع الإعلام لابد لهم من تبادل الثقافات والخبرات مع المتخصصين والإستفادة من تجاربهم وخبراتهم. وقام بتهنئة الخريجين فى جو حافل مليئ بالحب والفخر والمودة مع تمنيات معاليه لهم بالنجاح والفلاح فى حياتهم العملية وتقديم الصورة الصحيحه عن الأزهر الشريف وتشريف جامعتهم وأنفسهم أولا.
وصرحت معالى الدكتورة ثريا البدوى أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة التى ترأست لجنة التحيكم لمشروعات التخرج أن كلية إعلام الأزهر لهى من أولى الكليات فى الوطن العربى بل فى العالم أجمع إخراج للمواهب الإعلامية الفذة والسابقة لأقرانها ، وأن أعضاء هيئة التدريس بهذة الكلية لهم من أفضل أساتذة الإعلام فى الوطن العربى إن لم يكونوا أفضلهم. وأضافت بأن جامعة الأزهر هى من أفضل الجامعات على مستوى العالم وطلابها هم مثال يحتذى ويقتدى به وقد أبدت إعجابها الشديد بطلبة كلية الإعلام جامعة الأزهر وحبها لهم بقولها أنتم أفضل الطلاب علم ودين وخلقا فالأزهر الشريف منبعكم لا يخرج منه إلا كل طيب وعطر. وأشادت بالجهود الفذة التى تبذلها كلية الإعلام جامعة الأزهر من أجل طلابها وخصوصا أن تفعيل مشروعات التخرج هو حدث فريد من نوعه فى إعلام الأزهر لم يسبق لهم تفعيل مثل هذة النشاطات . وأضافت أنها سعيدة جدا بتواجدها فى كلية الإعلام جامعة الأزهر وأنها لن تتأخر عن هذة الكلية أبدا متى طلب منها الحضور ، وفى وسط ترحيب حار من الطلاب وتصفيق يهز أركان القاعه هنأتهم على تخرجهم متمنية لهم دوام النجاح والتفوق.

و قال اللواء/علاء الشريف مدير عام العلاقات العامة والمراسم والبروتوكول بمجلس الوزراء. أن مجلس الوزراء مهتم جدا بشأن مشاريع الشباب والمبادرة الجدية بتنفيذها وتبنى أفكارهم .وأضاف سيادتة أن المؤتمرات والندوات القادمة التى تنظمها وتعدها رئاسة الوزراء ستكون متضمنة لوجود صفوة شباب هذا العصر وأكثرهم نشاط وذكاء والشباب الذى يتمتع بروح القيادة ولدية القدرة على العطاء. وقد أعرب معالية عن مدى إعجابه بطلبة كلية الإعلام خاصه وطلاب الأزهر العامه بقوله أنهم خير من يمثل الشباب السوى الصالح فى مؤتمرات الشباب التى تعقدها رئاسة الوزراء وأنهم أحق فى الحضور من غيرهم من الشباب التى تحضر هذه المؤتمرات. وأضاف سيادته بأنه سيكون الواصله بين شباب كلية الإعلام وبين رئاسة الوزراء وسيعمل على توفير الدورات التدريبية لهم وتمكينهم من حضور الموتمرات الفعالة التى تنظمها الرئاسة ، فى جو من الحب والمودة أنهى حديثه بالتحية للوطن وللأزهر والقائمين على خدمته .
من جانبه صرح معالى الأستاذ الدكتور/ محمود عيد مستشار وزارة الخارجية للعلاقات الدبلوماسية بضرورة تدريب الكوادر الشابة والاستفادة من أفكارهم البنائه واستغلال طاقاتهم فى النهوض بالمجتمع كافة ، و أشار إلى أن الخريجين من كافة الكليات هم عماد هذة الدولة فلا تنهض الشعوب إلا من خلال طاقات شبابها . وأضاف بأن جامعة الأزهر دائما ما تفاجئ الجميع بوجود كوكبة من الخريجين على مستويات عالية من الرقى والجوده وقد أبدى تعجبه من براعة خريجى كلية الإعلام فى انتقاء أفكار مشروعات تخرجهم وبراعتهم فى طريقة عرض مشارعهم وتوصيل الفكرة إلى الجمهور المستمع بصورة وضحه سلسه لا صعوبة فيها ، فى جو يغمرة المحبة شكر الطلاب على جهودهم المضنية وودعهم فى وابل من التصفيق هز أرجاء القاعه..
أما الأستاذ/ صابر البطل مدير الإعلانات بجريدة الجمهورية. فقال بأن الجريدة تعمل جاهدتا على إنشاء دوارت تدريبية لطلاب كلية الإعلام جامعة الأزهر حرصا من الجريدة على التعاون المشترك بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات الإعلامية ، وأنه لابد من تدريب الطلاب لمنحهم الخبرة اللازمه لتأهيلهم إلى سوق العمل وإخراج منتج إعلامى ذا شخصية وريادة. وأضاف سيادته أن طلاب كلية الإعلام بصفة عامة وطلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة الأزهر لهم غنيمة بالنسبة لأى مؤسسة إعلامية فهم أفضل مثال على الجد والالتزام وتقبل المادة الإعلامية بسرعه تسبق أقرانهم من الجامعات الأخرى وأشاد بأن جريدة الجمهورية ترحب دائما بطالب كلية الإعلام وأبواب الجريدة مفتحه على مصرعيها أمامه وفى إنتظار العام الدراسى الجديد لبدء العمل والدورات التدريبية
وقالت الدكتورة/ هنادى سلطان مدير التدريب الإعلامى بالهيئة العامة للإستعلامات بأن الهيئة ترحب دائما بطلاب كلية الإعلام فى أى وقت وأبوابها مفتوحه لهم دائما حرصا من القائمين على الهيئة على النهوض بطالب الإعلام والعمل على الإرتقاء بمستواة من مختلف الجوانب والعمل على تنميتة ذهنيا وثقافيا ومعنويا. وأضافت بأن مشروعات التخرج التى قام بها خريجى إعلام الأزهر هى مشروعات غاية فى الروعة فريدة من نوعها تحتاج إلى العمل الجاد والعمل على تنفيذها والاستمرار فى العمل عليها وتحسينها وتوسيع نطاق عملها فهى أفكار غاية فى الإبداع والإبتكار ، مشيدة بالجهود التى بذلها طلاب الكلية فى تنفيذ هذة المشروعات وتحملهم عناء ونفقة الإنشاء ورغم أن هذا أول عام للكلية تقوم بهذا النشاط إلى أنه كان عام مثمر بكل نواحية وجوانبه، فى جو من التصفيق الحار هنت معاليها الخريجين متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.
وفى نهاية المناقشة قدم الدكتور رمضان إبراهيم رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، الشكر لسعادة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة وسعادة الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية ووكيل الكلية وقدم شكر خاص للجنة التحكيم التى أشادت بهذه المشروعات ، مضيفا أن مشروعات التخرج هذا العام تختلف عن الأعوام السابقة من حيث الموضوعات المتنوعة التى بلغت عشرة مشروعات تحمل عناوين متنوعة وذات أهمية كبيرة وهى: إنسان.. فرح تفرح — اسع للخير — التعليم الأزهري.. أصالة وتجديد– الأزهر قلب أفريقيا النابض– آسف.. هتفرق كتير– متغيرهاش.. خليك أصلي– لا للفساد.. لا للرشوة– ابدأ مشروعك — فك العقدة — اعرف بلدك. وقد نالت المشاريع إعجاب لجنة التحكيم وأشادوا بها خاصة أن كل المعدات المستخدمة والإمكانات المستخدمه في عمل هذه المشاريع هي من نتاج الكلية وطلابها، وهو الأمر الذي أبهر لجنة التحكيم من جودة المشاريع والأفكار المبتكرة من قبل طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان.
ثم تم تقديم الدروع وشهادات التقدير للجنة الموقرة والسادة الحضور من الإعلاميين وعلى رأسهم الأستاذ صابر الجندى الصحفى بالجمهورية والأستاذة نعمات عطية رئيس تحرير جريدة سيادة المواطن
[١٦/‏٦ ١:٢٥ م] رمضان ابراهيم: قال الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام جامعة الأزهر خلال مهرجان مناقشة مشروعات التخرج انه يوما علميا متميزا لكلية الإعلام ، حيث تمت مناقشة مشروعات التخرج لطلاب السنة الرابعة ، من خلال لجان علمية حضرها – مع أساتذة الكلية – كوكبة من رجال الإعلام في الإذاعة والتلفاز ، والصحف والمجلات ، والعلاقات العامة من الوزارات والشركات والمؤسسات المختلفة .
ثم اكتملت لهذا اليوم بهجته بحضور معالي رئيس الجامعة لتقديم الدعم والمساندة للكلية وهي تخطو بثقة واقتدار نحو الريادة لكليات الجامعة ، وتشجيعا لأبنائه الطلاب فقد قام فضيلته بحضور مناقشات عدد من المشاريع حيث أثنى على موضوعات التخرج التي أبرزت إنجازات الجامعة وكل مؤسسة الأزهر على مستوى الأصعدة ، كما أشاد باحترافية الطلاب وبملكاتهم الإبداعية التي ظهرت في مشروعاتهم ، كما حيَّا فضيلته أعضاء لجان التحكيم ، وشكر لهم حرصهم على تقيبم الطلاب بحيادية وموضوعية ، وتمنى لمنسوبي الكلية التقدم والرقي.
وقد استمرت الزيارة أكثر من ثلاث ساعات تجول خلالها في الكلية وزار استديوهات الإذاعة والتلفاز ، ومعمل الحاسب الآلي ، والتقى بأعضاء هيئة التدريس ، وحثهم على بذل مزيد من الجهد نحو الارتقاء بمستوى الطلاب .
وكان مسك ختام اليوم في زيارة سيادة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للكلية ، وحرص عامر على حضور مناقشات عدد من المشاريع ، وتحاور فيها مع الطلاب حوارا أبويا ، متمنيا لهم أن يكونوا في حياتهم العملية النموذج المشرف لرجل الإعلام الأزهري الذي يلتزم بالشفافية في عرض الحقائق ، كما طالبهم أن يجعلوا من قيم الإسلام وأخلاقياته ميثاق شرف لهم ، يجب عليهم أن يلتزموا به في أدائهم لرسالتهم الإعلامية ، وأكد لهم على أن الإعلامي حينما يحمل مهمة التبليغ وعرض الحقيقة بشفافية وموضوعية ، فإنه يحمل صفة الأنبياء والرسل .
، وطلب سيادته من لجان التحكيم كتابة ملاحظاتهم عن كل ما يمكن أن يرفع من مستوى طالب الإعلام حتى يخرج إلى سوق العمل وهو يملك الاحترافية التي تجعله قادرا على المنافسة.

ads

اضف تعليق