ads
رئيس التحرير
ads

مكتب الشباب الأفريقي يدعو الشباب المصري للالتحاق بالاتحاد الافريقي

الخميس 31-05-2018 10:05

كتب

يجدد مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة دعوة مفوضية الاتحاد الافريقي للشباب الراغب في التقدم والتطوع في الدفعة التاسعة لتدريب شباب الاتحاد الافريقي المتطوعين (AUYVC) لعام 2018/2019 والذي يتم تنفيذه لمدة عام بإحدى الدول الإفريقية ويستهدف تعزيز العمل التطوعي للشباب في افريقيا، وبناء القدرات القيادية للشباب الأفريقي ومنحهم الفرصة للتدريب التطوعي داخل اهم المؤسسات على مستوى القارة الافريقية.

وقد حددت المفوضية شروط المشاركة ان يتراوح سن المتقدم من 18 حتى 35 عام، وان يحمل جنسية إحدى دول الإتحاد الافريقي، وحاصل على مؤهل عالي، وان يكون متفرغ على مدار عام كامل للمشاركة في الأعمال التطوعية والأنشطة الخاصة بالاتحاد.
وأضافت المفوضية أن الشروط للمتقدم تتضمن خبرة عام على الأقل في العمل التطوعي، وإجادة إحدى لغات الاتحاد (اللغة العربية – الإنجليزية – الفرنسية – البرتغالية)، ولديه القدرة على العمل والمعايشة بالدول الأفريقية، وان يقدم خطاب تزكية لم يمر عليه أكثر من عامين يتضمن المزايا القيادية للمتقدم ويوضح أسباب رغبة المتقدم في التطوع بالاتحاد، والأسباب التي توضح افضلية المتقدم كمرشح للبرنامج وما سيقدمه للاتحاد الأفريقي اثناء فترة التطوع.

ويوفر الاتحاد الافريقي والمنظمات الشريكة للمقبولين بالبرنامج ميزة الحصول على جواز سفر دبلوماسي خاص بالاتحاد ومقابل مادي للإقامة والإعاشة الخاصة بالأنشطة التي يقوم بها المتطوع في إطار مهامه بالاتحاد وكذا تحمل كافة تكاليف الانتقال الخاصة بالبرنامج.

يتم التقديم من خلال الدخول على موقع الاتحاد الأفريقي وإنشاء المتقدم لحساب على الرابطhttp://hrm.aucareers.org/erec وملء استمارة البيانات الخاصة بالاشتراك وإرفاق كل من السيرة الذاتية (لا تزيد عن 33 صفحات) وصورة من جواز السفر وصورة من آخر مؤهل علمي تم الحصول عليه، على ان يكون آخر موعد للتقديم الخميس المقبل الموافق 31 مايو الجاري منتصف الليل بتوقيت أديس ابابا.

يذكر أن مكتب الشباب الافريقي قد أقام ورشة عمل ضمن صالون “رواق افريقيا “بمقر وزارة الشباب والرياضة لشرح كيفية التقدم للالتحاق بالبرنامج، كما تم بث فيلم قصير تم تصويرة بواسطة المتطوعة نهي فؤاد والتي تقضي مدة تطوعها بالاتحاد الافريقي ضمن الشباب المصري المتطوع في الاتحاد الافريقي، وتضمن الفيديو نقل للتجربة بشكل مرئي لشباب مصر.

ads

اضف تعليق