ads
رئيس التحرير
ads

الفيصل ينقل تعازي القيادة لذوي المتوفين ويوجه بإعادة موقع الحادثة لسابق عهده

السبت 12-09-2015 18:36

كتب

 كتبت:سـومـه إبراهـيـم

وصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل إلى الحرم المكي، للوقوف على حادثة سقوط رافعة بالحرم، التي أسفرت عن 87 حالة وفاة، و184 إصابة.

ووجه الفيصل المسؤولين بإعادة ترتيب موقع حادثة سقوط الرافعة إلى ما كان عليه سابقا بأسرع وقت.

ونقل الفيصل تعازي القيادة إلى ذوي المتوفين.

وكان الفيصل وجه فور وقوع الحادثة، بتشكيل لجنة، لتقصي أسباب سقوط الرافعة.

وباشرت فرق الهلال الأحمر السعودي حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي بأكثر من 68 فرقة إسعافية.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة للحج والعمرة الدكتور خالد الحبشي أنه تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة للمستشفيات القريبة من الحرم المكي بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.
وبين أنه تم الاستعانة بفرق إسعافية من المراكز بمكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للتدعيم والمساندة بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي ، حيث يأتي ذلك حرصًا من الهلال الأحمر والاستعداد لأي ظرف طارئ خارج عن الإرادة في حادثة سقوط الرافعة.
وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي متابع لهذا الحادث مع القيادة المركزية بمكة المكرمة ومتابعة الحدث لحظة بلحظة ، حيث وجه سموه باستيعاب جميع الحالات من خلال مباشرة الفرق الإسعافية والكوادر الطبية ونقل المصابين.

خالد الفيصل2

وأرجعت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين سقوط الرافعة إلى الأمطار والعواصف، وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة احمد بن محمد المنصوري ، أنه في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر اليوم الجمعة 27 ذي القعدة 1436هـ الموافق 11/ 9/ 2015م ، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة مما تسببت في سقوط جزء من إحدى الرافعات على جزء من المسجد الحرام.

ads

اضف تعليق