ads
رئيس التحرير
ads

رئيس الوزراء المصري الجديد المهندس شريف اسماعيل

السبت 12-09-2015 16:48

شريف اسماعيل رئيس الوزراء

كتب

كتب:إبراهيم شحاته

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، وزير البترول، شريف اسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمهندس ابراهيم محلب .

وقدم المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، السبت، استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعدما قدم له تقريرًا شاملًا عن أدائها خلال الفترة الأخيرة، وقبلها الرئيس .

وجاء اختيار وزير البترول لتشكيل حكومة جديدة بعد نحو أسبوع من اكتشاف

أكبر حقل غاز طبيعي في مياة البحر المتوسط

قبل تولي إسماعيل الوزراة، شهدت البلاد أعنف أزمات الطاقة، من انقطاعات متكررة للكهرباء، ونقص الوقود في محطات البنزين.

ومنذ مجئ إسماعيل للبترول، خفت الأزمة تدريجيًا، وساعد على ذلك خطة الحكومة في رفع أسعارالوقود في استخدامات المواطنين وللاستخدامات الصناعية في 6 يوليو 2014، وذلك لعمله على تطبيق المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، والمعروفة بـ«الكروت الذكية».

وتبع عملية الزيادة تخفيض دعم الطاقة في الموازنة العامة للدولة للعام الجاري إلى 93 مليار جنيه بدلًا من 100 مليار جنيه في موازنة العام الماضي.

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول السابق في حكومة المهندس إبراهيم محلب المستقيلة مؤخراً. تخرج من كلية الهندسة قسم الميكانيكا جامعة عين شمس عام 1978، وعمل مهندس في البحث والاستكشاف بشركة موبيل منذ عام تخرجه حتى عام 1979. عمل منذ عام 1979 حتى 2000 مهندساً بشركة انبي حتى وصل إلى منصب مدير عام الشئون الفنية وعضو مجلس إدارة. تولى منصب وكيل وزارة لمتابعة عمليات البترول وشئون الغاز من عام 2000 حتى 2005، ثم عين رئيس الشركة القابضة للغازات “إيجاس” حتى عام 2007 ترأس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول من عام 2007 حتى2013 متزوج ولديه بنت وولد ويبلغ من العمر 60 عام. 

ads

اضف تعليق