ads
رئيس التحرير
ads

يمنيون وإيرانيون يقاضون الخارجية الأمريكية

السبت 05-08-2017 07:26

كتب

رفع عشرات اليمنيين والإيرانيين الذي حصلوا على فرص للهجرة إلى الولايات المتحدة دعاوى ضد وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة بعدما لم يوافق على طلباتهم للحصول على تأشيرات.

وتأتي هذه التطورات بعد إعادة العمل بحظر السفر المؤقت الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وينص الحظر، الذي علقته محاكم قبل أن تقرر المحكمة العليا الأمريكية في يونيو حزيران الماضي إعادة العمل ببعض بنوده، على منع مواطني اليمن وإيران وأربع دول أخرى ذات أغلبية مسلمة ممن ليست لهم صلات “حقيقية” بأمريكيين من السفر للولايات المتحدة.

 

وقيدت المحكمة العليا بشدة عدد الذين تأثروا بالحظر لكن آلافا من مواطني الدول الست الذين كانوا قد فازوا في قرعة عشوائية للحكومة الأمريكية في العام الماضي للتقدم بطلبات للحصول على البطاقات الخضراء التي تمنحهم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة ظلوا طي النسيان.

ونبهت رسائل بالبريد الإلكتروني الفائزين بالقرعة الذين لا يزالون ينتظرون تأشيراتهم إلى أنه “من المرجح عدم إصدار تأشيرات لحالاتكم” بسبب حظر السفر الذي يستمر 90 يوما.

وفي الدعوى القضائية التي رفعت في المحكمة الجزئية الأمريكية بالعاصمة واشنطن قال أكثر من 90 يمنيا وإيرانيا فازوا بالقرعة إن الحكومة الأمريكية ترفض إصدار تأشيرات لهم بسبب حظر السفر.

وفي الدعوى طلب الفائزون من الحكومة الأمريكية استكمال إجراءات تأشيراتهم قبل 30 سبتمبر أيلول حين ينتهي أجل أهليتهم للحصول على البطاقات الخضراء.

المصدر: رويترز

علي الخطايبة

ads

اضف تعليق