ads
رئيس التحرير
ads

لبنان يحظر عرض فيلم “ووندر وومن” بسبب مجندة إسرائيلية

الإثنين 19-06-2017 14:37

كتب

حظر لبنان عرض فيلم “ووندر وومن” بقاعات السينما بسبب مشاركة الممثلة الإسرائيلية غال غودوت فيه، استنادا إلى قرار من مكتب مقاطعة إسرائيل التابع لجامعة الدول العربية.

وأوضح مصدر أمني لبناني أن القرار اتخذ بناء على توصية من المديرية العامة للأمن العام اللبناني استنادا إلى تعميم من مكتب مقاطعة إسرائيل في جامعة الدول العربية بمنع عرض أفلام غال غودوت.

وجاء قرار منع عرض الفيلم عقب موجة عارمة من الاستنكار ودعوات بمنع الفيلم الذي تؤدي بطولته، غال غادوت، ملكة جمال إسرائيل سابقاً، والمجندة في الجيش الإسرائيلي.

ورحب الناشطون اللبنانيون بقرار الحكومة اللبنانية الذين أطلقوا حملة لمنع عرض الفيلم الذي يتناول قصة “بطلة خارقة”.

وكانت وزارة الاقتصاد اللبنانية قد أصدرت بيانا، الثلاثاء 30 مايو، توضح فيه أنها باشرت باتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث أعدت كتابا للمديرية العامة للأمن العام لاتخاذ التدابير المطلوبة لمنع عرضه.

وقامت الوزارة في نيسان 2016، بإصدار خطوات مماثلة لحظر فيلم “باتمان مقابل سوبرمان” والذي تمثل فيه المجندة الإسرائيلية السابقة، كما أرسلت كتابا إلى المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل في دمشق لإدراج اسم الممثلة وكافة أعمالها على القائمة السوداء.

وأشارت الوزارة أيضا إلى أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أصدرت مذكرة تتعلق بمنع عرض الأفلام والأعمال الفنية التي تشارك فيها ملكة الجمال الإسرائيلية.

ويمنع الأمن العام اللبناني إجمالا الأعمال التي يرى فيها إثارة للنعرات الطائفية أو نيلا من المقدسات الدينية، أو انتهاكا للآداب العامة أو ترويجا للتطبيع مع إسرائيل.

المصدر: فرانس 24

فادية سنداسني

ads

اضف تعليق