ads
رئيس التحرير
ads

استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه لتحديث وزيادة خطوط الإنتاج وتطوير أساليب التعبئة والنقل والتغليف، لتعود كما كانت في السابق المشروب الرسمي للمواطنين.

الأربعاء 09-09-2015 06:05

كتب

كتب:محمودعوض

أعلن الدكتور /خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية،

أن هناك خطة تنفذ حاليا، لتحديث وتطوير شركة قها للأغذية المحفوظة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، تتضمن ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه لتحديث وزيادة خطوط الإنتاج وتطوير أساليب التعبئة والنقل والتغليف، لتعود كما كانت في السابق المشروب الرسمي للمواطنين.

جاء ذلك، خلال جولة الوزير اليوم،أمس وتعد أول زيارة يقوم بها وزير للشركة منذ 40 عاما، وقدرافقه خلالها السيدة /أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، واللواء محمود العشيري، رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين.

وقال حنفي، إن شركة “قها” تتضمن 7 مصانع منها 3 في القليوبية و2 في الشرقية وواحد بالإسكندرية وآخر بالبحيرة، تشتمل على 19 خطا لإنتاج العصائر والمربات والمركزات والعبوات، مشيرا إلى أن حجم إنتاج الشركة بلغ خلال عام 2014 – 2015 نحو 11 ألف و803 طن قيمتها 90 مليون جنيه بزيادة قدرها 1115 طن عن العام السابق، وقيمة حجم المبيعات في السوق المحلي والتصدير 77 مليون جنيه بزيادة قدرها 10% عن العام السابق.

ads

اضف تعليق