ads
رئيس التحرير
ads

رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان لوفد القاضيات الافريقيات : الصحراء ليست حاجزاً بيننا وإنما جسراً بين الشمال والجنوب

الخميس 07-04-2016 19:56

كتب

كتب:ممدوح عمارة

أكد السيد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان على أهمية التعاون بين مصر ودول القارة الأفريقية فى شتى المجالات التى تساهم فى نمو وتقدم دول القارة وتعزيز العلاقات البينية .

وشدد فايق على أن الصحراء ليست حاجزا بيننا كما أراد الإستعمار ، و إنما كانت دائما و عبر التاريخ جسرا بين شمال القارة  و جنوبها ، عبرت خلاله الثقافة و التجارة التى مزجت شعوبنا كما مزجت حضاراتنا لنؤكد أفريقيتنا و تجمعنا وحدة صنعها الزعماء الأوائل.

 جاء ذلك خلال أستقبال رئيس المجلس المجلس القومي لحقوق الانسان وأعضائه وفداً من الكوادر القضائية النسائية من الدول الأفريقية في إطار افتتاح البرنامج التدريبي الأول لتدريب الكوادر والذي تنظمه محكمة النقض بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بعنوان “التعاون القضائي المصرى الأفريقي في مجال مكافحة الجريمة الدولية والإرهاب”.

وثمن رئيس المجلس والأعضاء على تلك المبادرة لتدريب القاضيات الافريقيات وتم تعريفهن بدور المجلس فى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتعاون مع المؤسسات الأفريقية المماثلة .

يذكرأنه تشارك في الدورة قاضيات بمحاكم دول نيجيريا ومالاوى ورواندا والسودان وليبريا وموريشيوس وزامبيا وزمبابوى  ،وتهدف  الدورة الى تزويد الكوادر النسائية القضائية في الدول الأفريقية بخبرات مصرية مكتسبة فى مجال القانون تمكنهن من بسط  سيادة الحق والقانون في دولهن وإقامة العدل وحماية الحريات وحقوق الإنسان و تعظيم دورهن فى الحد من الجرائم العصرية التى تعصف بالمجتمعات الناشئة.

المجلس القومي لحقوق الانسان

ads

اضف تعليق